اختتام مسابقة المحارب الدولية السابعة

اختتمت في 23 نيسان/أبريل، في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) فعاليات  مسابقة المحارب الدولية السابعة 2015 التي انطلقت في التاسع عشر من الشهر الجاري .

وكانت مسابقة” التحدي من اجل الملك ” التي اجريت واحدة من اهم واصعب فعاليات المسابقة لما تتطلبه من وقت وجهد حيث تمر مراحل المسابقة بمهارات الركض السريع، والرمايات والتحمل، والتسلق، وعبور الحواجز المائية، والمسير مع حمل جميع مهمات المحارب وتتطلب تنسيقا عاليا بين اعضاء الفريق .

واشتملت فعاليات مسابقة المحارب الدولية السابعة خلال الخمسة ايام الماضية على 11 فعالية فرعية تنوعت بين تدخل القناصة والاقتحام وتطهير المباني من الخارجين عن القانون والقدرة والتحمل والرماية على الاهداف الثابتة والمتحركة وتحرير الرهائن، واسعاف المصابين وغيرها من الفعاليات، التي تتطلب التحمل والصبر والقوة البدنية مع سرعة الاداء والتنفيذ والمحافظة على الروح المعنوية اثناء التطبيق والاستخدام الامثل للأسلحة .

وشارك في هذه المسابقة وحدة من قوات الصاعقة من كازاخستان، ووحدة “نسور الهجوم” من الصين، وفريق قوات الصاعقة من كولومبيا، والكتيبة النسائية للقوات الخاصة التابعة للشرطة الأردنية، وفريق “الفهود السوداء” اللبناني، ووحدة من قوات الصاعة الأميركية “الفقم البحرية”، وغيرها من الوحدات الخاصة لعدد من الدول.

وتسابق 43 فريقا من 19 بلدا على مدى 4 أيام في تنفيذ عملية وهمية للإفراج عن رهائن، وذلك بالتعاون مع الطائرات والمروحيات. وعرض أفراد وحدات القوات الخاصة كفاءاتهم في شتى مجالات تخصصهم.

وأنقسمت المباريات إلى 10 مراحل، 9 منها للعمل الجماعي، ومرحلة واحدة للمباريات الفردية حيث تسابق الأفراد في سرعة الرمي من المسدس والبندقية الآلية، وسيلقب الفائز في هذه المسابقة الفردية بلقب “أفضل رامٍ لعام 2015”.
يذكر أن الفريق النسائي في كتيبة القوات الخاصة الأردنية شارك لأول مرة في هذه المباريات الدولية التي يقام دورها النهائي في 23 أبريل/نيسان الجاري.

وقد تمّ الإعلان عن نتائج الفرق الفائزة في المسابقة، وقد أتت كالتالي:
حصل الحرس الخاص الأردني على المركز الثالث بمجموع جوائز مسابقة المحارب الدولي، أما الصين فقد أتت في المركز الثاني، وروسيا في المركز الأول.

تحقق أيضا

طائرات مقاتلة من طراز Su-35

وسط تصاعد التوترات مع الناتو.. روسيا ترسل مقاتلات سو-35 إلى بيلاروسيا (فيديو)

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن روسيا أرسلت طائرات مقاتلة متقدمة من طراز Su-35 إلى بيلاروسيا …

اترك رد