اللواء اللوجستي اللبناني تسلّم دفعة جديدة من الآليات العسكرية

 في إطار الهبة العسكرية السعودية الإستثنائية، تسلّم اللواء اللوجستي في 22 نيسان/أبريل، عبر مرفأ بيروت، دفعة جديدة من [*] الآليات العسكرية، تضمنت 98 آلية نوع Land Rover Defender مقدمة من المملكة المتحدة لمصلحة الجيش اللبناني.

وتتميز مركبات Land Rover Defender بأداء متميّز عند قيادتها على الطرق الوعرة، وبسعة حمولتها، وقدرتها العالية على التكيّف، ما جعلها معروفةً في أوساط المدنيين والعسكريين، وهي منتشرة في معظم المناطق التي يتعذر بلوغها.

وقد تمّ تخصيص مليار دولار إضافي من قبل السعودية لتلبية الحاجات الطارئة للجيش اللبناني نظراً لأن هبة السعودية التي تبلغ 3 مليار دولار ستنفذ على مراحل.

من جهة أخرى، استقبل العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة السفير البريطاني في لبنان السيد توماس فليتشير وأعضاء الفريق اللبناني – البريطاني المكلّف تطبيق برنامج المساعدات البريطانية الخاص بضبط الحدود، وقد ترأس قائد الجيش اجتماعاً في قاعة الإيجاز في اليرزة، بحضور أعضاء الفريق وعددٍ من كبار ضباط القيادة، جرى خلاله عرض احتياجات الجيش من الأعتدة البريطانية في إطار الهبة السعودية المقدمة للجيش.
كما استقبل العماد قهوجي الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيدة سيغريد كاغ، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
 

LebArmy/SDA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.