زوارق أميركية لتعزيز الأسطول البحري التونسي

حصلت البحرية التونسية مؤخراً على قاربين بطول 65 قدم من طراز Full Cabin Inboard من شركة SAFE Boats الأميركية. وقد وصل الزورق الأول إلى تونس فيما يخضع الزورق الثاني لعملية التسليم بحسب ما أعلنته الشركة في 8 نيسان/ أبريل. ومن شأن الزورقين أن يعززا قدرة القوات البحرية التونسية على إجراء عمليات البحث والإنقاذ ومهام الدورية البحرية الطويلة.

وسينضم الزورقان إلى الزوارق العشرين التي صنعتها شركة Safe Boats ودخلت سابقا الخدمة لدى البحرية التونسية.

تصل سرعة الزوارق إلى ما يزيد عن 40 عقدة وهي مزودة بمحرك ديزل مزدوج. وتعليقاً على التسليم قال دنيس موريس، المدير التنفيذي لشركة Safe Boats: ” نحن فخورون لأننا جزء من البحرية التونسية وبتأمين المنتجات التي تسمح لعناصر البحرية بتأدية مهامهم والتغلب على التحديات التي يواجهونها.”[*]

ويتوقع خفر السواحل الأميركي أن تحصل تونس على زورقين آخرين بطول 65 قدماً من الشركة عينها، الأول في تموز/ يوليو والثاني في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وأعلن السفير الأميركي خلال اجتماعه في 13 نيسان/أبريل مع وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، أن الولايات المتحدة تعمل على مضاعفة حجم المساعدات الأميركية لتونس في مجال الدفاع. وأعلن أنه سيتم توفير المساعدة التقنية والمعدات الكافية للتصدي التهديدات الإرهابية.

تحقق أيضا

طائرات مقاتلة من طراز Su-35

وسط تصاعد التوترات مع الناتو.. روسيا ترسل مقاتلات سو-35 إلى بيلاروسيا (فيديو)

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن روسيا أرسلت طائرات مقاتلة متقدمة من طراز Su-35 إلى بيلاروسيا …

اترك رد