روسيا و الصين تجريان تدريبات بحرية مشتركة في حوض المتوسط

 أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية، في 5 أيار/مايو، أن روسيا والصين ستجريان تدريبات عسكرية في مياه البحر[*] الأبيض المتوسط في الفترة بين 11 و 21 أيار / مايو الحالي، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة التهديدات لأمنهما.

وأشار تقرير المكتب الإعلامي إلى أن الهدف الرئيسي للتدريبات الروسية — الصينية المشتركة هو "التعزيز اللاحق للتعاون العملي بين البلدين و مواجهة التهديدات لأمنهما البحري".

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع الروسية أن المهمة الرئيسية التي ستتدرب عليها القوات هي حماية أمن الملاحة في البحار البعيدة".

هذا وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، غين يانشون، قد أعلن في 30 نيسان/ أبريل الفائت، عن إجراء روسيا والصين، ولأول مرة، مناورات حربية بحرية في حوض البحر الأبيض المتوسط ، وذلك في منتصف شهر أيار / مايو القادم.

وأشار المسؤول الصيني، أن المناورات المُزمع إجراؤها تشارك فيها تسعِ سفنٍ حربيةٍ من كلا الجانبين، وقال المتحدث الصيني: "إن التدريبات ستشمل بشكلٍ رئيسيٍّ اختبار عمليات الدفاع في عرض البحر المتوسط، وتجديد احتياطيات السفن، والسفن المرافقة لها، وضمان سلامة النقل البحري".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، أن هذه المناورات البحرية المشتركة، ليست موجهة ضدَّ أي بلدٍ ثالثٍ، كما أنه ليس لها أي علاقةٍ بالوضع المتوتر في تلك المنطقة.

Sputnik News

تحقق أيضا

المغرب يستعد لاستضافة مناورات “الأسد الأفريقي 2022”

كشفت القوات المسلحة الملكية المغربية، الثلاثاء، أن مناورات “الأسد الأفريقي 2022” مع الجيش الأميركي، ستشمل للمرة …

اترك رد