‏ إمكانية عقد صفقة ضخمة من طائرات تايفون المقاتلة مع السعودية

كشفت شركة “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) البريطانية، المنتجة لطائرات “تايفون” (Typhoon) المقاتلة، عن نواياها بشأن الصفقة المُحتملة مع المملكة خلال الفترة المقبلة، حيث قال أحد مسؤوليها إن “هناك مجموعة من طلبات التعاقد الخاصة بالمقاتلة البريطانية قد يتم إبرامها خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وأبرزت صحيفة تايمز البريطانية تصريحات تشارلز وودبورن، الرئيس التنفيذي لأكبر شركات الإنتاج العسكري والدفاع في بريطانيا، أن “هناك آفاقًا واضحة لطلبات جديدة يراها البعض جيدة، وربما تتماشى مع فترات الذروة والطلب المتزايد”.
وألمح الرئيس التنفيذي لشركة BAE Systems إلى أن المملكة قد تطلب بشكل رسمي شراء 48 من مقاتلات يوروفايتر تايفون الشهيرة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يُعزز حجم مبيعات الشركة خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو الأمر الذي تبدو الشركة المنتجة بحاجة ماسة إليه خلال الفترة المقبلة.
وأوضح المسؤول البريطاني أن “فرص عقد الصفقات الخاصة بمقاتلات تايفون تبدو الآن أكبر بكثير من عام مضى”.
وعلى الرغم من كون التصريحات لم تشمل قرارات مباشرة بشأن الصفقات المحتملة، إلا أن هناك احتمالية واضحة لإبرام عقد مع المملكة لشراء 48 مقاتلة من الطراز الشهير.
وتجد تايفون في الوقت الحالي منافسة واضحة مع العديد من الطائرات متعددة المهام، وعلى رأسها الفرنسية “رافال” و”أف–35″ الشبحية الأميركية، وهي طائرات مقاتلة استطاعت خلال السنوات الماضية الحصول على عقود بعشرات المليارات من الدولارات على مدار السنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Defense Arabia

مجانى
عرض