خبير يعلّق على قدرات وإمكانات أحدث مقاتلة روسية مقارنة بالأف-35

قدّرت المجلة الأميركية “ميليتيري واتش” (Military Watch) إمكانيات أحدث مقاتلة روسية من الجيل الخامس “سو-57” (Su-57) وقارنتها بالطائرة الأميركية “أف-35” (F-35)، حيث اعتبر الكاتب أن الطائرتين مختلفتين ولا يوجد شبه بينهما.

ونقلت وكالة أنباء موسكو أنه وفقاً للمجلة، فإن الطائرة التي أنتجتها شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) خفيفة وخفية ومهمتها الرئيسة توجيه ضربات على الأهداف الأرضية للعدو بما في ذلك الذي يملك قدرات خطيرة في الدفاع الجوي.

أما المقاتلة الروسية “سو-57” فتعتبر طائرة ثقيلة. وهي قادرة على المناورة بشكل جيد وتحمل مجموعة كاملة من الأسلحة: من المدفع الجوي وحتى الصواريخ البعيدة المدى. وبحسب الكاتب، فإنها أسرع بكثير من نظيرتها “أف-35″، وكذلك تتفوق عليها في عدد من الخصائص القتالية والطيران.

وقال الخبير العسكري ميخائيل خودارينكو لوكالة “سبوتنيك” إنه ما زال من المبكر مقارنة “سو-57” و”أف-35″، حيث اعتقد أن الخصائص التكتيكية والتقنية للمقاتلة الأميركية غير معروفة. وهذا يخصّ في المقام الأول خصائص “التخفي” التي قد لا تكون كما يخبرون عنها. “سو-57″ سرية والكثير من خصائصها لا تزال سرية للغاية. بالإضافة إلى ذلك هي الآن لا تملك كل المكونات الضرورية لتسميتها مقاتلة الجيل الخامس. الأمر يتعلق بالمحركات التي بدأت دورة اختبارها منذ فترة وجيزة”.

وفي الوقت نفسه، أكد الخبير أنه سيتم تطوير “سو-57” لتصبح من أكثر الطائرات فعالية في العالم، مضيفاً أن فعالية التقنيات لا تعرف إلا في العمليات القتالية. وأنا واثق أنه عندما ستزود الطائرة بالتقنيات اللازمة ستصبح من أقوى الطائرات في العالم. “سو-57” مشروع ناجح للغاية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Defense Arabia

مجانى
عرض