مروحيات أباتشي الأميركية والسعودية ستتزوّد برادار التحكّم النيراني لونغبو

حدد كل من الجيش الأميركي وشركة “لونغبو أل أل سي” (Longbow LLC) الأميركية عقوداً بقيمة 170.5 مليون دولار لتوفير أجهزة رادار التحكّم النيراني “لونغبو” (Longbow) لمروحيات “أباتشي أيه أتش-64 أي” (Apache AH-64E) الخاصة بالجيش الأميركي (المجموعات 7 و8) وثلاث زبائن دوليين.

هذا وتعتبر شركة “لونغبو أل أل سي” مشروع مشترك بين شركتي “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) و”نورثروب غرومان” (Northrop Grumman).
وبحسب بيان نشرته شركة “لوكهيد مارتن” في 18 تموز/يوليو الجاري، تشمل العقود الصواري المركبة (Mast Mounted Assemblies) بالإضافة إلى وحدات الرادار الإلكترونية (REU) وقطع الغيار لكل من الجيش الأميركي، المملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية وقطر، مما يجعل الدوحة الزبون الدولي الثالث عشر لتلقي رادارات لونغبو. هذا وستمتدّ عملية الإنتاج حتي نيسان/أبريل 2021 في منشآت شركة لوكهيد مارتن.
وقال جيم ميسينا، رئيس ومدير برامج “لونغبو” في قسم الصواريخ والتحكّم بالنيران لدى الشركة: “لا نزال نركز على توفير تحديثات ومنتجات كثيرة بالسرعة والكفاءة المطلوبتين. يسمح لنا هذا العقد بتزويد أسطول الجيش الأميركي بوحدات الرادار الإلكترونية، وهو الأساس للتحسينات المستقبلية مثل كشف الأنظمة الجوية من دون طيار”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Defense Arabia

مجانى
عرض