مناورات بحرية إيرانية روسية صينية مشتركة في المحيط الهندي

أعلن مسؤول إيراني ، الخميس ، إجراء تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا والصين في المحيط الهندي بهدف تعزيز الأمن المشترك.
وقال المتحدث باسم التدريبات الإيرانية الأدميرال مصطفى تاج الدين للتلفزيون الإيراني ، إن التدريبات تبدأ الجمعة وتستمر ثلاثة أيام ، مشيرًا إلى أن 11 وحدة بحرية تابعة للجيش الإيراني وثلاث من الحرس الثوري و 3 وحدات من روسيا ووحدتان من القوات المسلحة الإيرانية. شاركت الصين.
وقال تاج الدين إن التدريبات ستجرى في منطقة تبلغ مساحتها 17 ألف كيلومتر مربع في شمال المحيط الهندي ، موضحا أن أحد الأهداف الرئيسية للتدريبات هو تحسين القدرة القتالية والجاهزية وتعزيز العلاقات العسكرية بين البحرية الإيرانية والصين و. روسيا. وضمان الأمن المشترك ومكافحة الإرهاب البحري.
وتزامنت التدريبات مع زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للعاصمة الروسية موسكو بدعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن رئيسي بقوله: “هذه الزيارة يمكن أن تكون نقطة تحول في العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين إيران وروسيا، ويمكن أن تكون فعالة أيضا في ضمان العلاقات الأمنية والاقتصادية والتجارية في المنطقة”.

وتسعى إيران إلى تعزيز علاقتها مع كل من روسيا والصين بهدف تخفيف آثار العقوبات الأمريكية، مستغلة بذلك الخلاف المشترك مع الولايات المتحدة وأوروبا على وقع الأزمة الأوكرانية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*