هذه هي أنواع الأسلحة التي طلبتها بولندا من الولايات المتحدة الأمريكية

طائرة مقاتلة من طراز "إف-35"
طائرة مقاتلة من طراز "إف-35"

أعلن وزير الدفاع البولندي، ماريوس بلاساك، أنه سيرسل قريباً رسائل إلى البنتاغون لبدء إجراءات طلب المزيد من المعدات العسكرية لبولندا.


وقال بلاساك في بيان صادر عن وزارة الدفاع البولندية “نحن نتحدث عن عمليات التسليم القادمة لصواريخ هيمارس، ونتحدث أيضاً عن الأسراب القادمة من الطائرات المقاتلة متعددة المهام، وسنتحدث قريباً عن طائرات الهليكوبتر الهجومية، والطائرات بدون طيار، وهذا يتعلّق بكل ما هو مطلوب لتعزيز نظام الدفاع البولندي”.

هيمارس


التقى بلاساك بوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في 20 نيسان/ ابريل الحالي، وأثيرت خلال المحادثات قضايا تتعلّق بالتعاون العسكري البولندي الأميركي، والحرب الروسية على أوكرانيا، والوضع الأمني في الجناح الشرقي لحلف “الناتو” وأوروبا، وتعميق التشغيل البيني العسكري، والوجود العسكري الأميركي في بولندا.


وأضاف الوزير البولندي: “تحدثنا عن وجود القوات الأميركية في بولندا. في غضون أيام قليلة، تم نشر قوات من الفرقة 82 من الولايات المتحدة”.

كما تم تعزيز القوات البولندية المضادة للطائرات بواسطة بطاريتي باتريوت، والتي تتصل بنظام الدفاع البولندي المضاد للطائرات.

منظومة "باتريوت"
منظومة “باتريوت”


وخلال المحادثات مع نظيره الأميركي، تمت مناقشة إمكانية تسريع صفقة المعدات العسكرية المطلوبة. وقد طلبت بولندا حتى الآن، من بين أمور أخرى، نظام “باتريوت” وصواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 35” ودبابات “أبرامز”.