سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي - واس
سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي - واس

بلينكن يؤكد دعم الولايات المتحدة لتعزيز القدرات العسكرية السعودية

انضم وزير الخارجية الأميركي, أنتوني بلينكن إلى اجتماع نائب وزير الخارجية ويندي شيرمان اليوم مع الأمير خالد بن سلمان آل سعود ونائب وزير الدفاع للمملكة العربية السعودية  في واشنطن.

وبحسب موقع “الحرة”، أكد وزير الخارجية الأميركي في 21 ايار/ مايو الحالي، التزام واشنطن الدائم بتعزيز دفاعات السعودية، معرباً عن دعم الولايات المتحدة القوي للهدنة التي تفاوضت عليها الأمم المتحدة، والتطورات الأخيرة في اليمن، بما في ذلك استئناف الرحلات الجوية التجارية من صنعاء واستيراد الوقود المنتظم عبر ميناء الحديدة

ووفقا لبيان للخارجية الأميركية، شدد بلينكن على الحاجة إلى تحسين الوصول إلى مدينة تعز ومدن أخرى على الخطوط الأمامية للنزاع في اليمن على نحو عاجل.

 وناقش مع نائب الوزير الالتزام الأميركي الدائم بتعزيز دفاعات المملكة العربية السعودية، وجهود مواجهة التهديدات الإيرانية، وأهمية الحفاظ على دعم دولي قوي لأوكرانيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أكد نائب وزير الدفاع السعودي على أهمية “دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، والتطلعات بأن يصل اليمنيون إلى حل سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية”.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أوضح الأمير ” أنه ورغم إيجابية الهدنة المعلنة لحد كبير، هناك دور مهم يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به، للضغط على الميليشيات الحوثية.. لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار والبناء والازدهار”.

وأعرب الأمير عن ترحيبه بتأكيد الجانب الأميركي دعم السعودية في ما يتعلق بتطوير قدراتها العسكرية وتلبية احتياجاتها الدفاعية.