هاوتزر
مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز M109A6

خطوط إنتاج شركات صناعة الأسلحة الأمريكية تعمل فوق طاقتها.. الولايات المتحدة تؤجل تزويد تايوان بمدافع “بالادين” بسبب أوكرانيا

نقلت صحيفة صينية عن وزارة الدفاع التايوانية قولها إن الولايات المتحدة تؤجل شحنات الأسلحة لتايوان لأن مصانعها الدفاعية مشغولة بسبب الوضع الحالي في أوكرانيا.

تضمنت المساعدة 40 مدفع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109A6، تُعرف باسم Paladins. كان التسليم متوقعًا في عام 2023، ولكن تم تأجيله الآن إلى عام 2026.

مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز M109A6

ونقلت الصحيفة عن وزارة الدفاع التايوانية قولها إن خطوط الإنتاج مثقلة وأن بكين تعارض ذلك بشدة حثت السفارة الصينية في واشنطن الأسبوع الماضي البيت الأبيض على قطع إمدادات الأسلحة الأمريكية عن تايوان.

وكانت وكالة الأنباء المركزية التايوانية قد ذكرت بأن وثائق الميزانية التي قدمتها وزارة الدفاع التايوانية، تشير إلى أنه من المقرر تسليم أول ثمانية مدافع هاوتزر في عام 2023، و16 في عام 2024 والأخيرة في عام 2025.

وأشار الموقع إلى أن مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109A6 يستفيد من التحسين الشامل للمنتج في مجالات البقاء والتسليح، ويتضمن ذلك زيادة الدروع، وترتيب داخلي معاد تصميمه لتخزين الذخيرة والمعدات بشكل أكثر أماناً، وترقيات المحرك والتعليق، وتحسين المنتج لبندقية M284 وM182A1.