“راينميتال” تكشف عن دبابتها الجديدة Panther KF51

دبابة القتال الرئيسية الجديدة من طراز KF51 Panther
دبابة القتال الرئيسية الجديدة من طراز KF51 Panther

اعلنت الشركة الألمانية Rheinmetall “راينميتال” عن دبابة القتال الرئيسية الجديدة من طراز KF51 Panther في معرض باريس الدولي Eurosatory 2022، ستغير مركبة القتال الجديدة قواعد اللعبة في ساحات المعارك في المستقبل.

دبابة القتال الرئيسية Panther KF51 ، المسلحة بمدفع عيار 130 ملم, سوف تضع معايير جديدة في جميع المجالات : الفتك، والحماية، والاستطلاع، والاتصالات، وسرعة الحركة والمناورة.

تتميز الدبابة KF51 Panther بنظام تشغيل مبتكر. تم تصميمه لطاقم مكوّن من ثلاثة أشخاص: القائد، والمدفعي في البرج، والسائق، ويتوفر أيضاً محطة تشغيل إضافية لأخصائي الأسلحة والأنظمة الفرعية أو للقيادة.

ترتبط جميع أنظمة الأسلحة في الدبابة الجديدة بالمراقبة البصرية للقائد، والمدفعي معاً، وجهاز كمبيوتر التحكم في الإطلاق عبر أجهزة NGVA الرقمية بالكامل.

تتسلح الدبابة بمدفع 130 مم بحيث تتوفر للدبابة قوة نيران فائقة ضد جميع الأهداف الآلية المنظورة والمتوقعة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر للدبابة خيارات تسليح أخرى لتوفير قوة نيران مركزة لشن ضربات بعيدة المدى وضد أهداف متعددة.

يعمل مدفع الدبابة بنظام أوتوماتيكي لتلقيم الذخيرة Rheinmetall Future Gun، يحمل المخزن التلقائي 20 طلقة جاهزة.

يوفر نظام FutureGunSystemFGS فاعلية أكبر بنسبة تزيد عن خمسين بالمائة في نطاقات مشاركة في اشتباكات أطول بشكل ملحوظ.

تم تجهيز KF51 Panther بمدفع رشاش متحد المحور عيار 12.7 ملم كسلاح رئيسي، وهناك العديد من الخيارات لدمج محطات الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بُعد (RCWS) لأنها توفر مرونة في مجال الدفاع الجوي، والدفاع ضد الطائرات بدون طيار.

من الممكن أيضًا دمج قاذفة ذخيرة HERO 120 المتسكعة من UVision الشركة الشريكة مع Rheinmetall في برج الدبابة وهذا يعزز قدرة KF51 على ضرب أهداف خارج خط الرؤية المباشر.

تتمتع الدبابة الالمانية KF51 Panther بنظام حماية متكامل وشامل ومعتدل الوزن، يتضمن تقنيات الحماية النشطة والتفاعلية والسلبية. من دون شك، فإن الميزة الأكثر فائدة وضرورة للمبدأ هي الحماية النشطة ضد تهديدات KE. يزيد من مستوى الحماية دون المساس بوزن المركبة.

يتصدى نظام Rheinmetall Top Attack Protection System TAPS للتهديدات من أعلى، بينما تقوم أنظمة الدخان / التعتيم السريع ROSY بإخفاء الدبابة عن مراقبة العدو.

علاوة على ذلك ، تتيح بنية NGVA الرقمية الخاصة بها ؛ دمج أجهزة استشعار إضافية لاكتشاف توقعات الإطلاق. بفضل قدرتها على الكشف قبل إطلاق النار، يمكن لـ KF51 Panther التعرف على التهديدات وإلغائها في مرحلة مبكرة. تم تصميم KF51 للعمل في بيئة كهرومغناطيسية متنازع عليها، وهو محميّ بالكامل ضد التهديدات الإلكترونية.

الاستطلاع والوعي بالأوضاع.
بفضل المستشعر البصري SEOSS البانورامي وجهاز التصويب القتالي الرئيسي EMES للدبابة القتالية KF51 ، يستطيع كل من القائد والمدفعي مراقبة الأهداف والاشتباك معها بشكل مستقل عن بعضهما البعض ، ليلاً ونهارًا ، أثناء ضوء النهار المستقر وبصرية الأشعة تحت الحمراء المدمجة في الدبابة. يتوفر جهاز تحديد المدى بالليزر لكليهما. من خلال شاشة عرض في حجرة القتال، يتمتع الطاقم برؤية 360 درجة على مدار الساعة لمحيط المركبة. تعزز أنظمة الاستطلاع الجوي المتكاملة غير المدنية من وعي الطاقم الظرفي في المناطق المبنية وفي المنطقة المجاورة مباشرة للمركبة. مع هؤلاء، يمكن للطاقم أيضًا إجراء الاستطلاع تحت حماية الدروع ومشاركة النتائج مع الجهات الفاعلة الأخرى بطريقة لاسلكية.

سرعة التنقل والحركة
تعتمد KF51 Panther على مفهوم التنقل المعتمَد في الدبابة Leopard 2. حيث يبلغ وزن الدبابة 59 طنًا فقط، فهي توفر إمكانية تنقل أكبر بكثير من الأنظمة الحالية ولديها مدى تشغيل أقصى يبلغ حوالي 500 كيلومتر. وهو شيء لا يمكن أن تصل اليه أي ترقية وتعديلات أخرى لدبابة القتال الرئيسية الحالية. وبالتالي ، فإن التنقل التكتيكي والاستراتيجي لـ KF51 يميزها عن غيرها.

الصيانة والخدمات اللوجيستية
بفضل نهج التطوير المبتكر لشركة Rheinmetall، يمكن لمتخصصي الصيانة والدعم الفني واللوجستي وخبراء المشتريات من جميع دول المستخدمين الحالية والمستقبلية لعب دور نشط في تشكيل مستقبل المركبة من خلال توطين بعض تقنيات الدبابة و تتمتع Rheinmetall بخبرة طويلة في إنشاء سلاسل التوريد العالمية، بالتعاون مع الدول المستخدمة، للتأكد من أن جزءًا كبيرًا من الإنتاج يتم تنفيذه داخل البلد، مما يساعد على إنشاء أو الحفاظ على القدرات السيادية.

التطوير المستقبلي
تطوير KF51 ، لم يشرع Rheinmetall فقط في تحديث مفاهيم دبابات القتال الرئيسية الحالية. بدءاً من الصفر ، أعاد تصميم النظام الأساسي بالكامل. يمكن تحديث KF51 Panther بسهولة وتجهيزه بأحدث الإمكانات والوظائف. تتيح بنية نظام NGVA المتقدمة والوحدات والمفتوحة التطوير التكراري، والذي يمكن بعد ذلك تحديثه بالتوافق مع دورات الابتكار.

وفي النهاية

صممت الدبابة KF-51 Panther لكي تتحدى الجيل الجديد من الدبابات الروسية أرماتا T-14.

لم تبنى الدبابة KF-51 على أساس سابقتها ليوبارد 2 leopard ، بل تستند على أساس الدبابة “تشالنجر” البريطانية، حتى أن شركة Rheinmetall تعرض تطويرًا لها يضم نفس البرج 130 ملم. في حين أن المدفع الجديد هو تطوير لمدفع ليوبارد 2​.

يمكن تحديث KF51 Panther بسهولة وتجهيزه بأحدث الإمكانات والوظائف. تتيح بنية نظام NGVA المتقدمة والوحدات والمفتوحة التطوير التكراري، والذي يمكن بعد ذلك تحديثه بالتوافق مع دورات الابتكار. KF51 هو أول ممثل لجيل جديد من المركبات القتالية. وقريبًا، ستتيح الابتكارات المستقبلية عمليات صديقة للبيئة في وقت السلم والمزيد من التحسين فيما يتعلق بالمهام الإدارية الروتينية والفعالية القتالية.

الجدوى المستقبلية: في تطوير KF51 ، لم يشرع Rheinmetall فقط في تحديث مفاهيم دبابات القتال الرئيسية الحالية. بدءاً من الصفر، أعاد تصميم النظام الأساسي بالكامل. يمكن تحديث KF51 Panther بسهولة وتجهيزه بأحدث الإمكانات والوظائف. تتيح بنية نظام NGVA المتقدمة والوحدات والمفتوحة التطوير التكراري، والذي يمكن بعد ذلك تحديثه بالتوافق مع دورات الابتكار. KF51 هو أول ممثل لجيل جديد من المركبات القتالية. وقريبًا ، ستتيح الابتكارات المستقبلية عمليات صديقة للبيئة في وقت السلم والمزيد من التحسين فيما يتعلق بالأتمتة والفعالية القتالية.

Defense Arabia

مجانى
عرض