واشنطن: لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ تقر مشروع قانون وقف المسيرات الإيرانية

أقرّت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، في 9 يونيو/ حزيران الحالي، مشروع قانون لوقف المسيرات الإيرانية، وفق مل نشر موقع “العربية” الاخباري.

وأعلن السناتور الأميركي بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن اللجنة وافقت على قانون رقم 6089 الخاص بإيقاف الطائرات بدون طيار الإيرانية، مع تعديل يسعى إلى منع طهران وأي جماعات متحالفة معها من الحصول على طائرات درون.

طائرة من دون طيار إيرانية الصنع "مهاجر 6"
طائرة من دون طيار إيرانية الصنع “مهاجر 6”

أهداف مشروع القرار

وأضاف في بيان، أن الولايات المتحدة تكثف جهودها لوقف برنامج الطائرات بدون طيار، مشيرًا إلى أن مشروع القرار يهدف لمنع إيران وجماعات الموالية من حيازة مسيرات هجومية.

كما تابع أن مشروع القرار هذا يهدف إلى محاسبة إيران على زعزعة استقرار المنطقة.

ولفت السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز، إلى أن إيران تزود الحوثيين بمسيرات تستهدف السعودية والإمارات، مؤكدًا على أن مسيرات إيران تهدد أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

هجمات إيرانية بالمسيّرات

كذلك أضاف أن إيران رعت الهجوم بالمسيّرات على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي العام الماضي.

وأكد أيضًا أن هذه الموافقة الأميركية تأتي بمثابة خطوة مهمة إلى الأمام في ضمان مواكبة وقوف القانون الأميركي بوجه الاعتداءات الإيرانية، ومحاسبة طهران على أفعالها المزعزعة للاستقرار.

كما أعلن عن أمله بالوصول لضمان تمرير سريع للمشروع في مجلس الشيوخ والتفعيل النهائي لهذا التشريع من الحزبين ليصبح قانونًا.

يذكر أن السياسة الأميركية تجاه إيران كانت دخلت مرحلة جديدة منذ أسابيع، بدأت بتحوّل واضح في موقف الرئيس الأميركي، جو بايدن، وأعضاء حكومته من النشاطات الإيرانية في الشرق الأوسط والعالم.

Defense Arabia

مجانى
عرض