تعاون مشترك ما بين شركتا "ليوناردو" و "بي أيه إي سيستمز" لتطوير طائرة تجريبية من خلال برنامج FCAS
تعاون مشترك ما بين شركتا "ليوناردو" و "بي أيه إي سيستمز" لتطوير طائرة تجريبية من خلال برنامج FCAS

تعاون مشترك ما بين شركتا “ليوناردو” و “بي أيه إي سيستمز” لتطوير طائرة تجريبية من خلال برنامج FCAS

ترجمة خاصة – دفاع العرب

أعلنت شركتا “ليوناردو” Leonardo و “بي أيه إي سيستمز” BAE Systems عن تعاون مشترك بين المملكة المتحدة وإيطاليا لتطوير طائرة تجريبية كجزء من برنامج Future Combat Air System (FCAS).

تسمح هذه الشراكة لشركات البلدين بتحديد مجالات التعاون المشتركة، والبدء في تحليل مشترك للأنشطة المحتملة ذات الاهتمام المشترك، بعد أن توصلت الشركتان إلى اتفاقية تعاون ضمن برنامج نظام القتال الجوي المستقبلي FCAS.

في السياق نفسه، هناك اتفاقية بين شركات الإلكترونيات الإيطالية والبريطانية التابعة لشركة ليوناردو وشركة Elettronica SpA فيما يتعلق بأنشطة العرض على أجهزة الاستشعار والأنظمة المتقدمة.

يسعى برنامج FCAS إلى تطوير نظام متقدم تقنيًا، ويهدف إلى تجديد أسطول Eurofighter. 

هذا وقد ذكرت شركة “ليوناردو” أنّ هذا المشروع الطموح سيسمح للدول المشارِكة بالحفاظ على السيادة الوطنية في قطاع الطيران الحربي.

يركز التعاون بين “ليوناردو” و “بي أيه إي سيستمز” على تطبيق منهجيات تصميم هندسة النظم القائمة على نموذج MBSE وعلى التطوير المشترك لتقنيات التمكين للسيادة الوطنية للنظام المستقبلي. 

هذه الأنشطة هي التطور الطبيعي لعمليات الابتكار التي بدأتها بالفعل الشركات المتشارِكة، ولها أهمية استراتيجية لأنها تستكشف حدودًا تكنولوجية لم تصلها الصّناعة الأوروبية بعد. 

علاوة على ذلك، اتّفقت شركات الإلكترونيات الإيطالية والبريطانية التابعة لشركة ليوناردو وشركة Elettronica SpA على التّعاون في مجال أجهزة الاستشعار والاتصالات، بهدف دعم التّطوير التكنولوجي لمشروع FCAS، بما في ذلك الأنشطة التوضيحية المتعلقة بالإلكترونيات المستقبلية على متن الطائرة.

 ستعمل هذه المبادرة على تعميق التّعاون الرّاسخ لهذه الشّركات على المستوى الدولي، وتحديد الهيكل المحتمل لمجموعة متكاملة من أجهزة الاستشعار ومعدّات الاتّصالات.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية

Defense Arabia

مجانى
عرض