المملكة المتحدة: البحرية الملكية تستقبل سفينة الاختبار “باتريك بلاكيت”

سفينة الاختبار "باتريك بلاكيت"
سفينة الاختبار "باتريك بلاكيت"

دفاع العرب – ترجمة خاصة

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع البريطانية في 29 يوليو/تموز 2022، كشفت البحرية الملكية عن سفينة الاختبار الفريدة من نوعها لدعم التجارب على أحدث التقنيات والأنظمة المستقلة.

وصلت السفينة التي يبلغ وزنها 42 متراً ووزنها 270 طناً إلى “بورتسموث”  Portsmouth، وقد سميت على اسم البحار السابق في البحرية الملكية والحائز على جائزة نوبل “باتريك بلاكيت”.

سيتم استخدام السفينة من قبل خبراء التجريب والابتكار التابعين للبحرية الملكية “NavyX” الذين يطورون ويتقدّمون في الابتكار من خلال التجربة فيقومون باختبار التكنولوجيا والأدوات والمفاهيم الحديثة، ويمرّرونها بسرعة إلى خط المواجهة.

وقد كان شراء سفينة “Damen 4008 Fast Crew Supply” مثالاً على ذلك، مع القارب الذي تم شراؤه وتكييفه لاستخدام البحرية الملكية حيث جرى تسليمه في غضون 12 شهرًا.

بفضل التطويرات في سفينة “باتريك بلاكت” التجريبية، ستكون القوات  البحرية الملكية  NavyX قادرة على إجراء المزيد من التجارب في البحر لتعزيز عمليات الأسطول، وضمان بقاء المملكة المتحدة في الطليعة.

ستمكن سفينة “باتريك بلاكت” القوات البحرية NavyX من إجراء التجارب من دون الحاجة إلى وضع طلب على السفن البحرية الأخرى، والتي يتم نشر العديد منها بشكل دائم بعيدًا عن مياه المملكة المتحدة. بالإضافة إلى توفير فرصة للعمل بشكل أوثق مع شركاء الصناعة والأوساط الأكاديمية.

فازت شركة  Damen Shipyards، في هولندا، بعقد للحصول على سفينة الاختبار التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 20 عقدة وتم تعديلها لدعم عمليات القوات البحرية.

سيكون للسفينة، التي تضم طاقمًا مكونًا من خمسة أفراد من البحرية الملكية، عنصر “التوصيل والتشغيل” لدعم مفهوم PODS الجديد ممّا يعني أنه يمكن تكييفها مع التجارب التي ستُجرى على السفينة بما في ذلك اختبار الطائرات بدون طيار، والسفن المستقلة، والذكاء الاصطناعي.

ستشارك  سفينة باتريك بلاكيت ” XV Patrick Blackett” في تدريبات البحرية الملكية وحلف الناتو، مع إمكانية تطويرها بتقنية مستقلة.