في إحدى أكبر الخسائر التي تلقتها روسيا مؤخراً.. تضرر أو تدمير 8 طائرات حربية روسية على الأقل في هجوم على قاعدة ساكي الجوية (صور)

(الاتاضول)

كشفت صور التقطتها أقمار صناعية النقاب عن إحدى أكبر الخسائر التي تلقتها روسيا مؤخراً في أوكرانيا، رغم المزاعم الروسية بعدم تعرضها لخسائر.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، في 11 آب/ أغسطس الجاري، أن 8 طائرات حربية روسية على الأقل “تضررت أو دمرت بالكامل” في هجوم على قاعدة ساكي الجوية في شبه جزيرة القرم.

ونقلت الصحيفة عن القوات الجوية الأوكرانية تصريحات مساء الأربعاء، قالت فيها إن 9 طائرات روسية على الأقل دمرت في أعقاب انفجارات الثلاثاء الماضي في قاعدة ساكي الجوية.

ونشرت الصحيفة صورة قالت إنها التقطت قبل أربع ساعات من الهجوم في 9 أغسطس/ آب الجاري، حيث يظهر عدد من الطائرات في القاعدة العسكرية في بلدة نوفوفيدوريفكا، لكن صورة أخرى التقطت في 10 أغسطس/ آب تظهر تعرض 8 طائرات على الأقل للتلف أو الدمار.

وتُظهر الصور التي التقطتها معامل “Planet Labs” الأمريكية، مساحات كبيرة من الأرض المحروقة والأضرار التي لحقت بالمدرج إلى جانب بقايا الطائرات العسكرية المتفحمة.

قال إليوت هيغينز، مؤسس ومدير موقع Bellingcat في سلسلة تغريدات، إنه يمكن من خلال الصور تحديد ثلاث حفر في يبدو أنها كانت تستخدم للتخزين، وعند استهدافها أخذت معها كل شيء في المكان.

وأضاف أن “إحدى الطرق لتفسير تلك الحفر هي ضربات دقيقة من ذخيرة بعيدة المدى”

وأشار إلى أن الحفر تبدو بمقياس “يبلغ اتساعها حوالي 20-25 متراً … مما يعني ذخيرة كبيرة جداً”.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن ذخائر جوية انفجرت في منطقة مطار ساكي العسكري ما تسبب بانفجارات عدة بالقرب من بلدة نوفوفيدوروفكا في شبه جزيرة القرم، دون وقوع ضحايا، أو أضرار في معدات الطيران في المطار.

Defense Arabia

مجانى
عرض