هل دخلت الروبوتات دائرة التسلح وباتت حقيقة في أرض الواقع؟ روسيا تكشف النقاب عن مركبة قتال آلية للمشاة BMP-3

مركبة قتال آلية للمشاة BMP-3
مركبة قتال آلية للمشاة BMP-3

دفاع العرب – ترجمة خاصة

قدمت شركة “روستيك” Rostec النسخة الآلية من مركبة قتال المشاة BPM-3 في معرض “آرميا-2022”. ويتم تحديث المركبة في Kurganmashzavod.

وأفادت الشركة في بيان لها أنّ الميزة الرئيسة للإصدار الجديد تكمن في القدرة على العمل من دون طاقم، فالمركبة بنسختها الجديدة قادرة على القيام بوظيفة السائق، وكذلك المدفع هو روبوتي. 

وقد تم تقديم وحدة Sinitsa بالفعل، مثبتة على مركبة قتال روبوتية للمشاة، كجزء من مركبة قتالية محمولة جواً من طراز BMD-4M2. 

عادةً، يتم استخدام مدفع أوتوماتيكي من عيار 30 ملم من طراز 2A7 ، ومدفع رشاش من عيار 7.62 ملم من طراز PKTM، ومدفع من عيار 100 ملم من طراز 2A70، والذي يمكن استخدامه أيضًا لإطلاق صواريخ ATGM. يتمثل الاختلاف الرئيس ما بين “Tit” والوحدات السابقة في الرؤية البانورامية المزودة بقناة تصوير حراري توفر رؤية بزاوية 360 درجة ليلاً ونهارًا.

بفضل نظام التحميل الآلي والتحكم الرقمي في النيران والمحرك الكهربائي لعناصر التحكم، يمكن التحكم في المركبة الجديدة عن بُعد. ما يجعل من الممكن استخدام BMP-3 الروبوتية في المواقف الخطرة والصعبة حيث تكون المخاطر على الجنود عالية جدًا ممّا يؤمن حماية للجنود. 

تتيح التطورات التي حدثت في مؤسسات الدولة الحكومية إمكانية استخدام الروبوتات في نماذج أخرى موجودة من المعدات، مما يقلل بشكل كبير من التكاليف ويجعل هذه المشاريع واعدة للجيش الروسي.

Defense Arabia

مجانى
عرض