البحرية الأسترالية تتعاقد مع “لوكهيد مارتن” لإنتاج 12 طائرة مروحية من طراز MH-60R SEAHAWK

البحرية الملكية الأسترالية تتعاقد مع شركة “لوكهيد مارتن” لإنتاج 12 طائرة هليكوبتر من طراز MH-60R SEAHAWK


منحت البحرية الأمريكية شركة لوكهيد مارتن عقدًا لإنتاج 12 طائرة هليكوبتر إضافية من طراز Sikorsky MH-60R Seahawk  لصالح البحرية الملكية الأسترالية. 

ستضيف الطائرة الجديدة سربًا ثالثًا من طراز “روميو” يتمتع بقدرة لا مثيل لها.

قال نائب رئيس شركة “سيكورسكي للملاحة وأنظمة البعثات”، حميد سالم: “إن مروحية “روميو Seahawk” تنال ثقة القوات البحرية في جميع أنحاء العالم، نظرًا لقدرتها التشغيلية العالي في البيئة البحرية القاسية، ولامتلاكها أنظمة المهمة المتكاملة وأجهزة الاستشعار التي تُظهر بسرعة صورةً كاملة للمجالات السطحية وتحت السطحية”. وأضاف:  “نشكر البحرية الملكية الأسترالية على إظهار ثقتها في هذه المروحية متعددة المهام، والتي أثبتت جدواها. ستضمن الترقيات الجارية لطائرة MH-60R، من خلال الشراكة مع البحرية الأمريكية و البحرية الملكية الأسترالية والشركاء الدوليين الآخرين، الموثوقية وفعالية مهمتها ضد التهديدات الناشئة لعقود قادمة”.

كجزء من مشروع الحكومة الأسترالية SEA 9100، ستتضمّن المرحلة الأولى تحسين قدرة الهليكوبتر على الدعم اللوجستيّ، وستكوّن الطائرات، البالغ عددها 12 من طراز MH-60R، أسطولًا مشتركًا لدعم جميع منصات البحرية الملكية الأسترالية القادرة على الطيران.

قال رئيس القدرات البحرية في البحرية الملكية الأسترالية الأدميرال بيتر كوين: “أُنتجت المروحية متعددة المهام MH-60R بناءً على عقد بين البحرية الأمريكية وشركة لوكهيد مارتن، وهي توفّر للبحرية الملكية الأسترالية منصة طيران بحرية لا مثيل لها”. وأضاف:  “كان لتعدّدِ استخدامات MH-60R لإجراء مجموعة واسعة من المهام، جنبًا إلى جنب مع الدعم العالمي الذي يقدمه شركاؤنا، عاملٌ مهمٌّ في القرار الذي اتخذته البحرية الملكية الأسترالية لإجراء استثمار إضافي في MH-60R بموجب برنامج SEA 9100”.

تخطط شركة لوكهيد مارتن لتسليم 12 طائرة هليكوبتر من طراز MH-60R بين عامي 2025 و2026. توفر شركة “سيكورسكي للملاحة وأنظمة البعثات”، حاليًا، الصيانة ودعم الإمداد والدعم اللوجستي لأسطول طائرات الهليكوبتر الأسترالي MH-60R.

الجدير بالذّكر أنّ البحرية الملكية الأسترالية هي أول من اختار مروحية MH-60R كسلاح بحري، حيث حصلت على 24 طائرة منذ عام 2013 حتى عام 2016. وقد حلّقت أسراب 725 و 816 التابعة لشركة Fleet Air Arm المتمركزة في “ناورا” Nowra أكثر من 30.000 ساعة طيران فوق الفرقاطات والمدمرات وسفن الإمداد.

Defense Arabia

مجانى
عرض