“نورثروب جرومان” تكشف النقاب عن طائرة “بي-21 رايدر”

طائرة "بي-21 رايدر"
طائرة "بي-21 رايدر" من انتاج شركة "نورثروب جرومان"

ترجمة خاصة – دفاع العرب

ستكشف شركة “نورثروب جرومان” بالشراكة مع القوات الجوية الأمريكية النقاب عن طائرة “بي-21 رايدر” خلال الأسبوع الأول من ديسمبر/ كانون الأوّل في مقر الشركة في Palmdale، كاليفورنيا. وعليه، ستوفر لحظة الكشف عن طائرة “بي-21” رؤية حصرية لها.

قال نائب رئيس القطاع والمدير العام لشركة “نورثروب جرومان لأنظمة الملاحة الجوية”، دوج يونج: “تُعد طائرة “بي-21” أكثر الطائرات العسكرية تقدمًا على الإطلاق، وهي تمثّل ابتكارًا رائدًا وتميزًا تقنيًا”. وأضاف: “تعكس الطائرة تفاني ومهارات الآلاف من الأشخاص الذين يعملون كل يوم لتسليمها”.

قامت شركة “نورثروب جرومان”، منذ مُنحت العقد في عام 2015، بتكوين فريق وطني لتصميم واختبار وبناء الطائرات الهجومية الأكثر تقدمًا في العالم.

 تُعتبر طائرة “بي-21 رايدر” نتاجَ ممارسات الهندسة الرقمية الرائدة لشركة “نورثروب جرومان”، وتقنيات التصنيع المتقدمة إضافةً إلى تقنية التخفي.

قال رئيس شركة “نورثروب جرومان” توم جونز: “تفتخر شركة “نورثروب جرومان” بشراكتها مع القوات الجوية الأمريكية حيث تقدم الشركة طائرة “بي-21 رايدر”، وهي طائرة من الجيل السادس تم تحسينها للعمل في المناطق المتنازع عليها”.

وصلت 6 طائرات اختبار من طراز “بي-21” إلى مرحلة التجميع النهائي. هذا وقد أكدت الشركة والقوات الجوية الأمريكية في مايو/ أيار أنه من المتوقع أن تكون الرحلة الأولى للطائرة في عام 2023. وسيعتمد التوقيت الفعلي للرحلة الأولى على نتائج الاختبارات الأرضية.

سيتم كشف الستار عن الطائرة في موقع شركة “نورثروب جرومان” خلال عرض خاص بالمدعوين فقط.

شركة “نورثروب جرومان” هي شركة تكنولوجيا تركز على الأمن العالمي والاكتشاف البشري. تزود حلولها الرائدة العملاء بالقدرات التي يحتاجون إليها للتواصل والتقدم ولحماية الولايات المتحدة وحلفائها بهدف حل أصعب مشاكل العملاء، يحدد موظفوها البالغ عددهم 90.000 ما هو ممكن كل يوم.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.

Defense Arabia

مجانى
عرض