شركة Streit Group الإماراتية تسلّم الشرطة البرازيلية 8 مركبات مدرعة مقاومة للألغام

مدرعة من طراز Scorpion MRAP رباعية الدفع
مدرعة من طراز Scorpion MRAP رباعية الدفع

قامت شركة Streit Group الإماراتية بتسليم 8 مركبات مدرعة من طراز Scorpion MRAP رباعية الدفع للشرطة الفيدرالية البرازيلية، والتي تتميز بحماية من جميع أنواع الكمائن كونها مزودة بدروع مقاومة للألغام والأعيرة النارية.

ومن المتوقع أن تؤدي عملية الشراء هذه إلى زيادة قدرات الحماية والتنقل والقوة النارية للشرطة الفيدرالية البرازيلية، حيث سيتم تزويد أربعة من هذه المركبات المدرعة من طراز Scorpion MRAP بمحطة أسلحة يتم تشغيلها عن بعد من طراز Guardian Aspis الإسبانية من صنع شركة Escribano للصناعات العسكرية.

ووفقا لمقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تسليم 8 مركبات مدرعة من طراز Scorpion MRAP للشرطة البرازيلية في بداية شهر نوفمبر / تشرين الثاني الحالي وتحديدا بتاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2022 الجاري، والتي تعد واحدة من أبرز المركبات التكتيكية المزودة بدروع الحماية الفائقة والقادرة على العمل في مختلف الظروف والتضاريس الوعرة.

مركبة Scorpion MRAP المدرعة

Scorpion MRAP هي عبارة عن مركبة مدرعة عسكرية رباعية الدفع، تنتمي لفئة المركبات المحمية من الكمائن والمقاومة للألغام، كشفت عنها شركة Streit Group للمرة الأولى خلال معرض Eurosatory عام 2012.

تتميز المركبة المدرعة Scorpion MRAP بوجود المحرك في المقدمة وكون المقصورة مصفحة بأربعة أبواب في منتصف الهيكل، مع وجود منطقة شحن مناسبة في مؤخرتها.

وقد تم تصميم الهيكل من الفولاذ المركب ليستطيع تحمل انفجار لغم أرضي بوزن 10 كيلوجرام من المواد المتفجرة.