البحرية الأمريكية تتسلّم مدمّرة جديدة مجهّزة بأسلحة متطورة وخطيرة

أفاد موقع “نافال نيوز” بأن البحرية الأمريكية تسلّم مؤخرا مدمرة عسكرية جديدة.

وذكر الموقع أن “شركة Huntington Ingalls Industries سلّمت سلاح البحرية الأمريكي مؤخرا مدمرة عسكرية جديدة من نوع Arleigh Burke، وهي السفينة رقم 73 من هذه النوع التي يتم تصنيعها لصالح الجيش الأمريكي”.

وقال رئيس حوض بناء السفن في الشركة، كاري ويلكينسون: “تسليم سفينة لسلاح البحرية الأمريكي هو حدث مهم بالنسبة لنا، نحن ملتزمون دائما بالعمل الذي نقوم بها لصالح بلادنا وعملائنا”.

“تسليم سفينة لسلاح البحرية الأمريكي هو حدث مهم بالنسبة لنا، نحن ملتزمون دائما بالعمل الذي نقوم بها لصالح بلادنا وعملائنا”

كاري ويلكينسون
رئيس حوض بناء السفن في الشركة

وتبعا للمصدر فإن Huntington Ingalls Industries كانت قد بدأت العمل على تطوير هذه السفينة في نوفمبر / تشرين الثاني 2017، وأنزلتها إلى المياه أول مرة عام 2020، وطورتها لتكون الفئة المعدلة “Flight IIA” من أسرة مدمرات  Arleigh Burke.

ويبلغ طول كل سفينة من سفن Arleigh Burke من فئة Flight IIA الجديدة 155 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 9700 طن، كما يمكن لهذه السفن نقل 300 شخص بسرعة 30 عقدة بحرية، والإبحار لمسافة 4400 ميل في كل مهمة.

وتتسلح سفن Flight IIA بصواريخ مضادة للأهداف الجوية، وصواريخ SM ، وصواريخ “توماهوك” المجنحة، وصواريخ ASROC المضادة للأهداف البحرية، فضلا عن مدافع من عيار 127 ملم، ورشاشات من عيار 20 و25 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات من عيار 324 ملم، فضلا عن تجهيزها بمنصات لحمل المروحيات.