الهند تتسلم آخر طائرة “رافال” من صفقة تشمل 36 مقاتلة

أعلنت الهند اليوم الخميس أنها تسلمت آخر طائرة “رافال” من بين 36 مقاتلة تعاقدت على شرائها من فرنسا في صفقة بلغت قيمتها نحو 7,87 مليارات يورو (835 مليارات دولار) وسط تفاقم التوتر مع الصين.

وقال سلاح الجو الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي وصلت آخر طائرات رافال من أصل 36 طائرة تابعة لسلاح الجو الهندي بعد تزود سريع بالوقود في طريقها إلى البلاد من ناقلة تابعة للقوات الجوية الإماراتية”.

طائرات رافال في سماء الهند
طائرات رافال في سماء الهند

ويأتي تسلم الهند آخر مقاتلة رافال وسط تفاقم التوتر مع جارتها الصين اثر اشتباكات بين القوات الحدودية للبلدين في منطقة (تاوانج) بولاية (أروناتشال براديش) يوم الجمعة الماضي واعتراض الصين على التدريبات العسكرية الأمريكية – الهندية المشتركة الجارية في منطقة (أولي) الواقعة بمقاطعة (تشامولي) في ولاية (أوتار اخند) شمالي الهند.

 وزير الدفاع الهندي راجنات سينغ يدشن أول مقاتلة رافال من أصل 36 ستتسلمها الهند تباعاً، في 8 تشرين الأول/اكتوبر 2019 في مقر شركة “داسو” المصنعة للطائرات في ميرينياك قرب بوردو 

وكانت الهند قد وقعت اتفاقية مع فرنسا لشراء 36 مقاتلة من طراز رافال في صفقة تقدر بنحو 7,87 مليارات يورو (835) مليارات دولار في سبتمبر عام 2016 وذلك بعد ثلاثة أعوام من المفاوضات الشاقة.