تفاهم بين “توازن للتكنولوجيا والابتكار” و”كالدس” لإنتاج منظومة الحداه الصاروخية في الدولة

وقعت شركة توازن للتكنولوجيا والابتكار، مذكرة تفاهم لإنتاج منظومة الحداه الصاروخية في دولة الإمارات، مع شركة كالدس، وذلك على هامش فعاليات معرض “آيدكس 2023” المنعقد في أبوظبي.

شركة توازن للتكنولوجيا والابتكار، هي شركة وطنية متخصصة بالبحث والتطوير بمجال التكنولوجيا والعلوم المتقدمة، وشركة كالدس، هي شركة وطنية متخصصة في تطوير وتصنيع التقنيات الدفاعية

وقع الاتفاقية في جناح مجلس التوازن معمر عبدالله أبو شهاب، العضو المنتدب لتوازن للتكنولوجيا والابتكار، وحمد فارس المزروعي، المدير العام لشركة كالدس، وذلك بحضور طارق عبدالرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن، وفارس المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة كالدس.

وبموجب اتفاق الشراكة الاستراتيجية لتصنيع المنظومة، ستقوم شركة كالدس بتغطية الاحتياجات الوطنية للمنظومة التي تم تطويرها واختبارها بكفاءة عالية من قبل توازن للتكنولوجيا والابتكار على مدى الأعوام السابقة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال معمر أبو شهاب: “تعد مذكرة التفاهم الخاصة بإنتاج منظومة الحداه الصاروخية في دولة الإمارات مع شركة كالدس نموذجا واقعيا للتجاوب مع المتطلبات الاستراتيجية الوطنية من أجل النهوض بقدرات الصناعات العسكرية وبناء قدرات تنافسية على المستوى الدولي والتكامل بين مؤسسات البحث والتطوير والصناعات الدفاعية”.

من جانبه قال حمد فارس المزروعي، المدير العام لشركة كالدس: “إن تعزيز المحتوى المحلي يُعدّ أولوية وطنية تنسجم أهدافها مع جهود دولة الإمارات الداعمة لتعزيز الشراكة البناءة والتعاون المثمر بين مؤسسات البحث والتطوير مع الشركات الدفاعية الوطنية، حيث إن الدولة قد كثفت جهودها لزيادة ورفع كفاءة ومستوى القدرات الصناعية في المجال العسكري من خلال تأسيس كيانات وإبرام شراكات لبناء صناعة عسكرية محلية ذات قدرات تنافسية عالية تحظى على ثقة عالمية”.