ما هي الأسلحة الروسية التي عرضت في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023″؟

تويتر: @Willy_Egy

تشارك روسيا في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” الذي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعرض 3 مروحيات متعددة المهام وهي:

“كا 62”: مروحية متعددة المهام من الفئة المتوسطة يمكن استخدامها في نقل الأفراد والبضائع.

“كا 226 تي”: مروحية روسية خفيفة متعددة المهام يمكن استخدامها في مهام الاستطلاع والإبرار الجوي ومهام إخلاء الجرحى في جميع الظروف الجوية وعلى مدار الساعة.

“مي – 171 – إيه 3”: مروحية نقل عسكري يمكنها نقل الجنود والعتاد إضافة إلى مهام أخرى تشمل الاستطلاع الجوي.تمتلك روسيا ثاني أضخم قوة مروحيات في العالم، يتجاوز عددها ألف و530 مروحية من طرازات متنوعة.

“روس أوبورون إكسبورت”

وتعرض شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية، عينات من المعدات العسكرية والأسلحة لمؤسسة المجمع الصناعي العسكري الروسي في المعرض.

في الجناح المشترك لشركة “روس أوبورون إكسبورت”، تعرض الشركات والممتلكات الصناعية الدفاعية الرائدة في روسيا منتجاتها، بما في ذلك شركة “ألماز آنتي” و”أورالفاغونزافود”، و”كلاشنكوف” و”المجمعات عالية الدقة” و”تيخنوديناميكا” و”شفابي” و”روسأليكترونيكا” و”مصنع أوليانوفسك للذخائر”.

ويتم عرض بندقية القنص ORSIS 12.7 عالية الدقة، وقاذفة اللهب الحرارية MPO-A ، كما سيتم عرض نموذج كامل الحجم لبندقية قنص “تشوكافين” من طراز كلاشينكوف.

بالإضافة إلى ذلك، ولأول مرة في الشرق الأوسط، تعرض شركة “روستيخ” للعملاء المحتملين صاروخ جو-أرض “لومار” (Izdeliye 305)، وراجمة صواريخ من طراز “تورنادو – إس”.

كما يتم عرض عدد من بنادق كلاشنكوف الحديثة، وعلى وجه الخصوص، بنادق “إيه كي -12″، و”إيه كي -15″ و”إيه كي -19” التي تم تطويرها وفقا لخبرات الاستخدام القتالي، والتي يستخدمها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم مجموعة واسعة من أسلحة الصواريخ والمدفعية الروسية، بما في ذلك نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر” وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات ” خريزانتيما إس” و “كورنيت إيه إم”.

المقاتلة الروسية الجديدة "كش ملك"
المقاتلة الروسية الجديدة “تشيك ميت”

ويتم عرض طائرة “كش ملك” التكتيكية الخفيفة.

ويتم تمثيل المركبات المدرعة بواسطة دبابة “تي 90 – إم إس”، وناقلة الجند المدرعة “بي تي -3 إف”، ومركبة المشاة القتالية “بي إم بي – 3 إم”، ونظام قاذف اللهب الثقيل “توس -1 إيه”، ومركبة دعم دبابة “تيرميناتور” القتالية، ودبابة برمائية خفيفة من طراز “سبروت – إس دي إم 1”.