القوات الجوية السعودية تواصل مشاركتها في تمرين “محارب الكوبرا 2023” في المملكة المتحدة (صور)

انطلقت مناورات تمرين “محارب الكوبرا-2023” في قاعدة “كوننزبى” الجوية بالمملكة المتحدة، في 15 مارس/ آذار الحالي، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، بـ 6 طائرات من طراز “التايفون”.

وتواصل القوات الجوية الملكية السعودية، مشاركتها في المناورات إلى جانب قوات 6 دول صديقة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، شهد مساعد قائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن عبدالله بن محمد الشهري، اليوم الخميس، استمرارية فعاليات ومناورات مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين، وحضور يوم كبار القادة.

تهدف هذه النوعية من التمارين إلى رفع الجاهزية القتالية للقوات الجوية، وتبادل الخبرات مع القوات المشاركة لتعزيز كفاءة الأطقم الجوية، والفنية، والمساندة.

وقال مساعد قائد قاعدة الملك فهد الجوية إن التمرين الذي تشارك فيه القوات الجوية بطائرات “التايفون” بأطقمها الجوية والفنية والمساندة، يهدف إلى دعم أواصر التعاون بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الملكية البريطانية والدول المشاركة في التمرين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التخطيط والعمليات الجوية المشتركة.

تُنفذ مناورات تمرين “محارب الكوبرا-2023” في بيئة قتال حقيقية، حيث تشتمل على الحرب الإلكترونية، والتشويش الإلكتروني، وإسناد القوات السطحية، إضافة إلى تفادي التهديدات الأرضية.