“نافانتيا” تعمل على تجديد سفن عسكرية تابعة للبحرية النرويجية

ذكر موقع Infodefensa أن شركة “نافانتيا” Navantia الإسبانية تعمل على تجديد سفن عسكرية طورتها سابقًا لصالح البحرية النرويجية.

وأرسلت الشركة مؤخرا فريقاً مؤلفاً من 40 فنيًا وميكانيكيًا إلى النرويج لمدة 5 أسابيع، بهدف فحص ومعاينة سفن F-310 التي طورتها الشركة سابقًا للبحرية النرويجية، بهدف تحديث هذه السفن وفقًا لطلب النرويج.

صنعت “نافانتيا” خمس فرقاطات من فئة F-310 للبحرية النرويجية بين عامي 2006 و2011، ولكن النرويج تمتلك حاليًا أربع سفن من هذه الفئة بعد أن غرقت واحدة في خريف عام 2018، وتم رفعها وسحبها إلى قاعدة البحرية النرويجية هاكونسفيرن في عام 2019.

بلغت تكلفة السفن الخمس حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي وكان الهدف الرئيسي من بناء هذه الفئة من الفرقاطات هو أن تحل محل الفرقاطات المتقادمة من فئة أوسلو، مع التركيز بشكل أساسي على مهام الحرب ضد الغواصات.

فرقاطات فريتيوف نانسين

فرقاطات فئة “فريدتجوف نانسن” هي السفن القتالية للبحرية الملكية النرويجية.

وقد أمرت البحرية الملكية النرويجية ببناء خمس سفن منها وتكفلت شركة “نافانتيا” ببناء هذه السفن.

اعتبارا من عام 2011، دخلت الفرقاطات الخمسة الخدمة الفعلية وبلغت تكلفة السفن الخمس حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي وكان الهدف الرئيسي من بناء هذه الفئة من الفرقاطات هو أن تحل محل الفرقاطات المتقادمة من فئة أوسلو، مع التركيز بشكل أساسي على مهام الحرب ضد الغواصات.