اكتمال الاستعدادات النهائية لإطلاق أول رواد فضاء سعوديين

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، يوم السبت، عن اكتمال الاستعدادات النهائية قبل إطلاق أول رواد فضاء سعوديين إلى الفضاء، وهما رائدة الفضاء ريانة برناوي ورائد الفضاء علي القرني.

ونشرت الهيئة تغريدة على حسابها الرسمي على “تويتر” تعلن فيها عن استكمال الاستعدادات النهائية للمهمة العلمية التي ستنطلق يوم الأحد، منا وسيتوجه الرواد السعوديون إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة علمية تاريخية تمثل إنجازاً كبيراً للسعودية في مجال الفضاء.

وريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، وعلي القرني يعد أيضا أول رائد فضاء سعودي، وسينطلقان إلى محطة الفضاء الدولية، في رحلة علمية تمثل حدثا تاريخيا للسعودية، وتدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء.


وقالت الهيئة السعودية للفضاء في وقت سابق، إن “هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر/ أيلول 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى”.

ستسهم هذه التجارب في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان، من خلال التوسع في الأبحاث الصحية، إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفذ عدد منها لأول مرة في العالم، على متن المحطة”.

وتأتي هذه الرحلة ضمن جهود المملكة العربية السعودية لتطوير القطاع الفضائي وتعزيز التعاون العلمي والتقني مع الدول الأخرى في هذا المجال.

كما نشرت الهيئة السعودية للفضاء تغريدة على “تويتر” تعبر فيها رائدة الفضاء ريانة برناوي عن فخرها وسعادتها بالمشاركة في هذه المهمة العلمية.

whatsappbanner