“فوربس”: خسائر مدوية تصيب القوات الأوكرانية وسط تصاعد التوترات العسكرية

تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية (AFU) خسائر كبيرة في المعارك وفقًا لمعلومات نشرتها مجلة “فوربس”، حيث فقدت حتى 5% من المعدات العسكرية التي تلقتها من حلف شمال الأطلسي (الناتو).

توضح المعلومات المذكورة في المجلة أن المحاولات الأولى للقوات الأوكرانية لاختراق الدفاع الروسي قد فشلت بشكل كبير، وأن الجانب الروسي نجح في تدمير نسبة كبيرة من المركبات المصفحة التي تم نقلها إلى أوكرانيا عن طريق الحلفاء.

ووفقًا للمجلة، قدم حلفاء أوكرانيا 21 دبابة من طراز “ليوبارد 2A6” ذات العيار الكبير و 109 مدرعة من طراز M-2. وتفيد التقارير أن الفرقة المشاة الثالثة والأربعين والفرقة المشاة السابعة والثلاثين فقدتا حوالي خمسة في المئة من المعدات في صباح واحد.

وأكدت المجلة أن العواقب يمكن أن تكون خطيرة جدًا إذا كان الأوكرانيون غير قادرين على استعادة وإصلاح جزء على الأقل من المعدات المتضررة.

في اليوم السابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن العدو تكبد خسائر في الأرواح والمعدات نتيجة المواجهات العسكرية. ووفقًا للمعلومات المتوفرة، تم تدمير أربع دبابات من طراز “ليوبارد” وخمس مركبات قتالية من طراز “برادلي” الأمريكية.

وأشار الصحفي العسكري الروسي، ألكسندر سلادكوف، الى أن “الجيش الأوكراني دمر دون قصد دبابتين ألمانيتين “ليوبارد 2″، لافتاً الى أن “الحادث وقع في 9 حزيران/ يونيو، عندما بدأت القوات المسلحة الأوكرانية في شن هجمات مكثفة بمركبات مدرعة على خط التماس”.

وأوضح أن “جندي أوكراني أطلق النار بغير قصد من مدفع دبابة قياسي، أثناء حركة فرقة دبابات ليوبارد. دمرت قذيفة من عيار 120 ملم ليوبارد وهي تتحرك للأمام وألحقت أضرارًا كبيرة بالدبابة الألمانية التالية”.

تتسم خسائر المعدات المتلقاة من الناتو بالتصاعد، مما يبرز التحديات التي تواجه أوكرانيا في هذا الصراع المستمر. وبينما تسعى لاستعادة قدراتها العسكرية، لا تزال الآثار المترتبة عن هذه الهزائم ونتائج الحملة العسكرية العامة غير مؤكدة حتى الآن.