“آيدف 2023”.. السعودية والإمارات تكشفان عن أحدث التقنيات في إسطنبول

خاص – دفاع العرب

تستعد إسطنبول لاستقبال المعرض الدولي صناعة الدفاع “آيدف 2023″، الذي ينطلق في الفترة الممتدة ما بين 25 و28 من يوليو/ تموز الجاري، في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات الدولية.

يضم المعرض مجموعة كبيرة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، ويسعى إلى تعزيز آفاق التعاون والتبادل التقني بين الشركات والمؤسسات الحكومية المشاركة.

مشاركة السعودية في معرض “آيدف 2023”

ستستعرض المملكة العربية السعودية أبرز قدراتها وتقنياتها في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية في المعرض. تشارك الهيئة العامة للصناعات العسكرية ضمن الجناح السعودي في المعرض، بالإضافة إلى العديد من الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.

تُعد الشركة السعودية للصناعات العسكرية والشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية والشركة الكيميائية السعودية المحدودة وشركة إنترا للتقنيات الدفاعية وشركة إيراف الصناعية المحدودة إحدى الأركان الرئيسة للمشاركة السعودية في المعرض.

مشاركة الإمارات في معرض “آيدف 2023”

من ناحية أخرى، ستقدّم الإمارات العربية المتحدة مشاركة قوية في المعرض من خلال عدد من شركاتها الدفاعية البارزة. يتمثل الجناح الإماراتي في المعرض بمجموعة متنوعة من الجهات الحكومية والشركات الوطنية الرائدة في القطاع، مما يجعل المشاركة الإماراتية مميزة ومثيرة للاهتمام.

تضم المشاركة الإماراتية 8 من أبرز الجهات الحكومية والشركات الوطنية المتخصصة، ومن بينها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي. بالإضافة إلى ذلك، تشارك شركات رائدة مثل “ياه سات” و”كاليدس” و”الحمرا” و”أكاديمية ربدان” وغيرها.

يهدف الجناح الإماراتي في المعرض إلى عرض القدرات والابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تنتجها الشركات الدفاعية الإماراتية وتسليط الضوء على البيئة الاستثمارية الغنية بالفرص الواعدة في هذا القطاع.

“آيدف 2023”

معرض “آيدف 2023” منصة دولية مهمة لتبادل الخبرات والتعاون في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، ويعكس عمق وصلابة العلاقات بين الإمارات والسعودية وتركيا.

ويسعى القطاع الدفاعي في المنطقة إلى تحقيق الاستقلالية الاستراتيجية والقدرة الذاتية من خلال تطوير الصناعات الدفاعية المحلية وتوطين التقنيات والابتكارات.