الجيش التونسي يستلّم 4 طائرات عسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية

أعلن الجيش التونسي، اليوم الثلاثاء، عن استلام 4 طائرات تدريب عسكرية من طراز “تي-6 سي” T-6C، وذلك ضمن خطة لتحديث أسطوله من طائرات التدريب.

تم تسلم الطائرات من الولايات المتحدة الأمريكية، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات التدريبية لجيش الطيران التونسي.

وأشرف وزير الدفاع السيد عماد مميش على مراسم تسلم الطائرات يوم أمس الاثنين، في القاعدة الجوية بصفاقس.

وفي تصريحاته لوكالة الأنباء التونسية، أوضح الوزير أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتحديث أسطول طائرات التدريب، وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الوزير أن الطائرات الجديدة من طراز “تي-6 سي” ستكون لها دور هام في تدريب الطيارين بفضل مميزاتها التقنية والعملياتية المتطورة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الطائرات في تعزيز القدرات التدريبية للطيارين، وإكسابهم المهارات اللازمة للتصدي للتحديات الجوية المختلفة.

وأوضح السيد مميش أن هذه الطائرات ستكون أيضًا ركيزة أساسية لدعم القوات الجوية العسكرية في الدول الأفريقية الصديقة. حيث ستقوم القوات الجوية التونسية بتقديم الدعم والتدريب للطيارين المنتمين لهذه الدول، في إطار التعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة بين تونس ودول القارة الأفريقية.

تجسد هذه الخطوة استراتيجية هامة تهدف إلى تعزيز القوات الجوية التونسية والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وتؤكد الخطوة على التزام الجيش التونسي بتطوير قدراته العسكرية وتحقيق الاستدامة في التدريب والتجهيزات، بهدف مواجهة التحديات الأمنية والعسكرية المعاصرة.