“ايدج” تستحوذ على “اعتماد القابضة” المزودة للحلول الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة

 أعلنت “مجموعة ايدج” (ايدج)، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، والتي تأسست بهدف أن تكون محفزاً للتغيير والتحوّل، ولتطوير الحلول المبتكرة لقطاع الدفاع ومجالات أخرى، اليوم استحواذها بنجاح على حصة 100٪ في اعتماد القابضة (اعتماد)، وهي مجموعة حلول وخدمات تكنولوجية تُركّز على حلول أنظمة الأمان، وتكامل الأنظمة، وإنجاز المشاريع وتنفيذها في مجالات أمن الحدود، وإنفاذ القانون، والبنية التحتية الحيوية، والإدارة الحضرية، والمدينة الآمنة، وإدارة المرور، والأمن السيبراني.

ومن خلال هذا الاستحواذ الاستراتيجي، ستعزز “ايدج” قدراتها الشاملة عبر إنشائها لقطاع جديد لحلول الأمن الوطني حيث يصل العدد الإجمالي لفريق العمل إلى أكثر من 12000 موظف. ويعتبر قطاع حلول الأمن الوطني من القطاعات سريعة النمو وينطوي على إمكانات هائلة للتعاون مع برامج وقدرات ايدج الحالية، كما سيسهم القطاع الجديد في ترسيخ مكانة ايدج كمجموعة رائدة في الحلول الأمنية وينوّع عروضها في مختلف القطاعات الحيوية.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “في إطار استراتيجية النمو الشاملة لمجموعة ايدج محلياً ودولياً، يأتي إنشاء القطاع الجديد لحلول الأمن الوطني والاستحواذ الاستراتيجي على “اعتماد”- المجموعة الإماراتية التي تُظهر قدرات خارقة خاصة في مجال الأمن- ليدعم جهودنا ويُعزز قدراتنا الرائدة وعروضنا الفريدة”.

وأضاف: “من خلال الجمع بين محفظة منتجاتنا وخبراتنا ومواردنا الشاملة والاستفادة من أوجه التعاون الممكنة، تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية الهامة لتضعنا في المقدمة كمزود عالمي للتكنولوجيا المتقدمة، وتتيح لنا تقديم حلول مبتكرة وشاملة لعملائنا وشركائنا الاستراتيجيين على حد سواء”.

وتتكون “اعتماد” مجموعة من الشركات الرئيسية والكفاءات الماهرة التي تُوفر برامج التنفيذ الشامل والتحكّم والضمان لبرامج الأمن في مجالات الأمن الوطني والدفاع والنفط والغاز والنقل والاتصالات والموانئ البحرية والمطارات. ومنذ تأسيسها، نفّذت “اعتماد” أكثر من 2000 مشروع رئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك حماية البنية التحتية الحيوية، وأمن الحدود والساحلية، فضلاً عن تصميم وإنتاج الطائرات بدون طيار (UAVs).