“لوكهيد مارتن” تحصل على عقد بقيمة 221 مليون دولار لتطوير نموذج جديد لسلاح الليزر عالي الطاقة

(Image: Lockheed Martin)

ترجمات

حصلت “لوكهيد مارتن” على عقد بقيمة 221 مليون دولار لتطوير نموذج جديد لسلاح الليزر عالي الطاقة لصالح الجيش الأمريكي.

سيتم استخدام هذه التقنية لحماية البنية التحتية من التهديدات الجوية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة والصواريخ البالستية.

وأفادت المعلومات الواردة أن هذا العقد يشمل توفير الليزر عالي الطاقة بالإضافة إلى نظام التحكم بالشعاع والموجه ونظام إدارة المعارك، وهو ما يجعله نموذجًا شاملاً ومتطورًا في مجال الأسلحة الحديثة.

من المتوقع أن تتم عملية تنفيذ هذا العقد في مرافق شركة لوكهيد مارتن المنتشرة في واشنطن، نيويورك، فلوريدا، ونيو جيرسي، وتتوقع الشركة أن يتم الانتهاء من تطوير النموذج بحلول أكتوبر/ تشرين الأول عام 2025.

وعندما يتم الانتهاء من عملية تجريب النموذج، سيتم إجراء اختبارات عملية وواقعية ضد أهداف عسكرية للتأكد من فعالية وأداء السلاح الليزري المبتكر.

يذكر أنه في سبتمبر/ ايلول من العام الماضي، أعلنت “لوكهيد مارتن” تسليم سلاح ليزر بطاقة 300 كيلوواط لوزارة الدفاع الأمريكية.

تأتي هذه التطورات في ظل إلتزام لوكهيد مارتن بتطوير أفضل الأنظمة العسكرية وتقديم التكنولوجيا العالية المتطورة للجيش الأمريكي وحلفائه. ويعتبر سلاح الليزر عالي الطاقة إضافة هامة لسلسلة الأسلحة المتطورة التي طورتها الشركة، ما يعزز من قدرتها على التصدي للتهديدات المتزايدة في ساحات المعركة الحديثة.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.