المركز الأردني للتصميم والتطوير “جودبي” يطلق مسابقته المتخصصة بالأمن السيبراني المتقدم للجيوش والأجهزة الأمنية

ستطلق “جودبي”، المركز الأردني للتصميم والتطوير، مسابقتها الاستثنائية الأولى من نوعها في مجال الأمن السيبراني المتقدم للجيوش والأجهزة الأمنية، والتي تحمل اسم “ARMYTHON”، يوم السبت المقبل، وستستمر لمدة ثلاثة أيام من 2 سبتمبر/ أيلول حتى 4 سبتمبر/ أيلول 2023، في مركز الملك الحسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

تأتي هذه المسابقة كجزء من فعاليات معرض AIDTSEC2023، الذي تنظَّمه شركة “سوفكس” للمعارض والمؤتمرات ليكون منصة حية تُجمع بين الخبراء وتُعرض أحدث التقنيات والحلول في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

يشارك في هذه المسابقة 11 فريقًا من 9 دول عربية وإفريقية، بالإضافة إلى فريق مراقبة من جورجيا وحكام من النمسا. هذا يُؤكد على أهمية المسابقة وقدرتها على تلبية الاحتياجات العملية لمواجهة التهديدات السيبرانية المعاصرة.


تعُد هذه المسابقة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث صُممت خصيصًا للمختصين في الجيوش والأجهزة الأمنية. وتتميز بتغطيتها لأكثر من 7 مجالات رئيسية وأكثر من 120 تحديًا، التي تم تصميمها وبناؤها بعناية خلال فترة تزيد عن 6 أشهر من قِبل خبراء أردنيين حاصلين على جوائز في مسابقات دولية في هذه المجالات.


يشارك المتسابقون في هذه المسابقة على مدار ثلاثة أيام من 2 سبتمبر/ أيلول حتى 4 سبتمبر/ أيلول، حيث سيواجهون مجموعة متنوعة من التحديات التي تعزز قدراتهم في مواجهة التهديدات السيبرانية وحماية الأنظمة والبيانات الحساسة.


تشمل التحديات مجموعة من المجالات، بما في ذلك التشفير (Cryptography) والتحقيقات الرقمية والاستجابة للحوادث (Digital Forensics and Incident Response)، واختبار ثغرات المواقع الإلكترونية (Websites Penetration Testing)، وجمع المعلومات من مصادر مفتوحة (OSINT)، والهندسة العكسية (Reverse Engineering)، بالإضافة إلى مجالات أخرى.