“بوينغ” تسلّم أول مروحية هجومية من طراز “AH-64E أباتشي” إلى الإمارات

ترجمة خاصة – دفاع العرب

استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة أول طائرة مروحية هجومية من طراز “AH-64E أباتشي”، والتي تم تصنيعها بواسطة شركة “بوينغ” العالمية، في خطوة استراتيجية من شأنها تعزيز قدراتها الدفاعية.

تأتي هذه الخطوة في إطار شراكة استراتيجية بين الإمارات وشركة “بوينغ”، حيث تمتلك الإمارات تاريخاً مميزاً في تشغيل مروحيات “أباتشي”، بدءاً من طراز A في التسعينيات.

تم تجهيز المروحية الجديدة بأحدث التقنيات والتجهيزات، مما يضمن للإمارات الحصول على أعلى مستويات الأداء والكفاءة في مجال الهجوم الجوي والدفاع.

حصلت شركة “بوينغ” على عقد من وزارة الدفاع الأمريكية في الأعوام 2018 و2019، ضمن برنامج المبيعات العسكرية للدول الأجنبية، لإنتاج مروحيات “AH-64E أباتشي” المتطورة لصالح الإمارات.

وعبّرت كريستينا أباح، نائبة رئيس برامج المروحيات الهجومية في شركة بوينغ عن سعادتها بهذا الإنجاز قائلة: “تمتلك دولة الإمارات تاريخاً حافلاً في تشغيل طراز AH-64 منذ عدة عقود، وتسليم مروحية “AH-64E أباتشي” هو خطوة أخرى نحو تعزيز شراكتنا الطويلة مع الزبون”.

وأضافت أباح بأن مروحيات “AH-64E أباتشي” ستوفر للإمارات قدرات عالية، وأنها تشعر بالفخر لتسليم أول مروحية من هذا النوع إلى الإمارات.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.