إندونيسيا تستعد لتعزيز قوتها البحرية بسفن حربية جديدة متطورة

بدأت إندونيسيا تصنيع جيل جديد من السفن الحربية لصالح سلاح البحرية في جيشها، وذلك في إطار عقود وقعتها شركة Babcock البريطانية مع مؤسسات إندونيسية.

وبحسب موقع “نافال تودي” المتخصص في الشؤون البحرية، فإن السفن الجديدة ستكون عبارة عن نسخ معدلة عن سفن Arrowhead-140 التي تطورها شركة Babcock البريطانية.

وتتميز هذه السفن بقدرتها على حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والأنظمة القتالية، بما في ذلك صواريخ موجهة وأنظمة دفاع جوي وأنظمة الحرب الإلكترونية.

وخلال احتفالية خصصت لبدء تصنيع السفينتين الإندونيسينين قال الرئيس التنفيذي لشركة Babcock: “نهنئ شركة PT Pal على هذا الإنجاز المهم، هذا أمر مهم بالنسبة لشركتنا أيضا، لقد اختارت بريطانيا فرقاطات Arrowhead-140 لتكون قاعدة لتطوير جيل جديد من الفرقاطات، وكذلك فعلت بولندا عندما أرادت تطوير فرقاطات Miecznik، وبدأ حوض بناء السفن البولندي Remontowa بتصنيع أول سفينة من السفن الجديدة”.

ويبلغ طول سفن Arrowhead-140 حوالي 140 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 5600 طن، ويمكن لهذه السفن الحركة بسرعة 26 عقدة بحرية، وقطع 9000 ميل بحري في كل مهمة.

وتضم منظومات تسليح هذه السفن صواريخا مضادة للأهداف الجوية، ومدافع من عيار 57 ملم، فضلا عن أن السفن مجهزة بمنصات لحمل المروحيات، ومن المتوقع أن تلعب هذه السفن الجديدة دوراً مهماً في حماية سواحل إندونيسيا ومصالحها في المنطقة.