وزارة الدفاع السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 93 بعروض جوية وبحرية مذهلة

السعودية

تقوم وزارة الدفاع السعودية بتنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الرائعة التي تعكس قوة وتفوق القوات المسلحة في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 93 لليوم الوطني للمملكة. ومن بين هذه الفعاليات، ستكون هناك عروض جوية وبحرية مذهلة في عدة مناطق بالمملكة.

تأتي في مقدمة هذه الفعاليات العروض الجوية الرائعة التي ستتنوع بين العروض الجوية والبحرية، وستشهد السماء عروضًا استثنائية تنفذها القوات الجوية الملكية السعودية، ومن بين الطائرات التي ستشارك في هذه العروض الجوية المذهلة “تايفون”، و “إف-15 إس”، و”تورنيدو”، و”إف-15 سي”.

سيتم تنفيذ هذه العروض في 14 مدينة مختلفة في المملكة، لتشمل العاصمة الرياض، ومدينة جدة، والمنطقة الشرقية بالدمام والظهران، وإلى الشمال في الجوف وتبوك، وفي الجبيل والأحساء، وصولاً إلى الجنوب في الباحة وأبها وخميس مشيط، وأخيراً في الخبر.

ويقدم فريق ⁧‫الصقور السعودية‬⁩ تشكيلات وعروضًا جوية في سماء عدد من مدن المملكة احتفاءً باليوم الوطني.

وتشارك القوات البحرية الملكية السعودية في فعاليات اليوم الوطني، بمسيرات وعروض بحرية في الأسطولين الشرقي والغربي. ومسيرة لدراجي القوات البحرية بالرياض.

وفي الواجهة البحرية في جدة، تُنفذ القوات البحرية، استعراضًا بالقطع البحرية، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، وعرض جوي بالطائرات العامودية، بالإضافة إلى عرض عسكري، ومسيرة بالعربات العسكرية وأخرى للمشاة والدراجين، واستعراض خيّالة، فيما تنظم معرضًا للأسلحة والمعدات.

كما تُنفذ في شاطئ الفناتير في الجبيل، استعراضات بالزوارق البحرية وفصيل المهارات العسكرية، وفرضية لغارة برمائية لتطهير مبنى، وعرض جوي بالطائرات العامودية، وقفز حر بالعلم السعودي، ومسيرة بالعربات العسكرية وأخرى للدراجين، إضافةً إلى معرض للأسلحة والآليات والمعدات العسكرية، وعروضًا للألوان الشعبية، وفعاليات خاصة بالأطفال.​