صحيفة “الغارديان”: بريطانيا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

ذكرت صحيفة غربية أن الجيش البريطاني سينقل قوات إضافية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​للتعبير عن دعمه للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إرسال سفينتين (واحدة سفينة إنزال وأخرى إخلاء) تابعتين للبحرية البريطانية، بالإضافة إلى إرسال طائرات دورية وعدة مروحيات إلى هذه المنطقة.

وذكرت صحيفة “الغارديان” أن من مهام القوات البريطانية في شرق البحر الأبيض المتوسط “مراقبة التهديدات التي يتعرض لها الاستقرار الإقليمي”.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون الجيش البريطاني، إذا لزم الأمر، على استعداد لتقديم الدعم للجيش الإسرائيلي.

وأوضح رئيس الوزراء ريشي سوناك أن التجهيزات تشمل طائرة من طراز “بي 8” وسفينتين تابعتين للبحرية الملكية، وثلاث مروحيات من طراز “ميرلين” وسرية من مشاة البحرية الملكية.

وسبق أن أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، وصول حاملة الطائرات الأمريكية “جيرالد فورد” إلى شرق المتوسط “لدعم إسرائيل” في حربها على غزة، وفق ما نشرت وكالة الأناضول.

وأوضح أوستن في مؤتمر صحفي مع الجنرال تشارلز براون رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة، في بروكسل، أن حاملة الطائرات وصلت وأن وزارة الدفاع الأمريكية مستعدة لنشر عناصر عسكرية إضافية.

تشن الطائرات الإسرائيلية غارات على مواقع “حماس” في قطاع غزة، وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، تفعيلها للمادة 40 من القانون الأساسي، ما يعني دخول البلاد رسميًا في حالة حرب.