مشاركة الإمارات في معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع “أديكس 2023”

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد رفيع المستوى في معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع أديكس 2023، الذي يعقد في مطار سيول الدولي في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 أكتوبر الجاري.

يترأس الوفد سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء.

تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التعاون والعلاقات الاستراتيجية وتبادل الخبرات في مجال الطيران والفضاء بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا، بالإضافة إلى السعي المستمر لتطوير قطاع الفضاء الإماراتي.

وخلال الزيارة، التقى الوفد مع عدد من المسؤولين والشركات الكورية، بما في ذلك شركة هانوا للطيران، والجمعية الكورية لصناعات الطيران والفضاء، والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء، وشركة صناعات الفضاء الكورية، والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.

وبحث الوفد مع الجانب الكوري فرص التعاون في مجالات مختلفة، بما في ذلك الأقمار الاصطناعية الرادارية، وتطوير منصات لبيانات الفضاء، ومشاركة القطاع الكوري الخاص في معرض دبي للطيران 2023.

وأكدت دولة الإمارات وجمهورية كوريا على أهمية تعزيز التعاون بين صناعات الفضاء وتنمية القطاع الخاص ودعم الشركات الناشئة في البلدين.

وتعد هذه المشاركة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكات المستدامة بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في مجال الفضاء، وتدعم جهود دولة الإمارات في تطوير قطاع الفضاء الإماراتي.