“هيونداي روتم” تكشف عن نمرها المدرع الجديد

خاص – دفاع العرب

كشفت شركة “هيونداي روتم” الكورية الجنوبية، خلال معرض ADEX 2023، عن نموذج أولي لمركبتها المدرعة ذات العجلات N-WAV، والتي قد تصبح الجيل التالي من المركبات المدرعة ذات العجلات للجيش الكوري الجنوبي.

تتميز مركبة N-WAV بوزن يقل عن 35 طناً، ويوفر محركها قوة تصل الى 700 حصان. كما أنها مجهزة بنظام تعليق مستقل.

يبلغ طول مركبة 9.1 متر، وعرضها 3.1 متر، وارتفاع الهيكل 2.8 متر، والذي يصبح 3.5 متر عند احتساب البرج. كما أنها مجهزة بمروحتين نفاثتين في الخلف لتوفير الدفع عندما تكون المركبة في الماء.

تتسع مركبة N-WAV لنحو 10 جنود بالإضافة إلى طاقم مكون من شخصين، كما أنها مجهزة بنظام حماية من الألغام، ولم يتم الكشف عن مستوى الحماية، سواء من الألغام أو الأسلحة الباليستية.

تتميز مركبة N-WAV أيضًا ببرج غير مأهول مسلح بمدفع من عيار 30 ملم من نوع Northrop Grumman Mk44 Bushmaster II، بالإضافة إلى رشاش محوري من عيار 7.62 ملم ورشاش من عيار 12.7 ملم مثبت على سقف البرج. كما أنها مجهزة بقاذفة مزدوجة للصواريخ المضادة للدبابات.

من بين الميزات الأخرى التي تتميز بها مركبة N-WAV شاشة عرض رقمية متكاملة للسائق مع كاميرا حرارية أمامية، وكاميرات جانبية خلفية، ونظام رؤية بزاوية 360 درجة، ونظام تدفئة وتبريد وتكييف الهواء، ونظام إطفاء حرائق تلقائي في المحرك ومقصورة الجنود.

من المتوقع أن يتم إنتاج اعداد كبيرة من مركبة N-WAV للجيش الكوري الجنوبي في السنوات المقبلة، كما أنها مرشحة للتصدير إلى العديد من الدول حول العالم.