الحرب تشعل طموحات شركات الدفاع.. “راينميتال” الألمانية تتوقع تحقيق نمو قياسي في الأرباح

راينميتال

تطمح شركة “راينميتال” إلى تحقيق نمو هائل في مبيعات الأسلحة خلال الفترة القادمة، مدفوعة بالطلب المتزايد على شراء الأسلحة، نتيجة للأحداث الجارية في أوروبا وزيادة الإنفاق الدفاعي في الدول الغربية.

ووفقًا لاستراتيجيتها الجديدة، تتوقع شركة “راينميتال” أن تنمو مبيعاتها بنسبة 20٪ سنويًا على الأقل حتى عام 2026. وتتوقع أن تصل إيراداتها إلى 13 إلى 14 مليار يورو وأرباحها التشغيلية إلى 15٪ في عام 2026، كما تتوقع أن تنمو أرباحها التشغيلية بنسبة 12٪ هذا العام، لتصل إلى 7.6 مليار يورو.

وتشهد شركات الدفاع العالمية نموًا قويًا، حيث نما قطاع الدفاع في أوروبا بنسبة 20٪ في عام 2022، ويتوقع أن ينمو بنسبة 25٪ في عام 2023.

وتعد الحرب في أوكرانيا إحدى العوامل الرئيسية وراء هذا النمو، حيث تجدد الدول الغربية مخزوناتها من الأسلحة وتزيد إنفاقها على الدفاع.

ويمكن أن يؤدي هذا النمو إلى تعزيز دور شركات الأسلحة الألمانية في سوق الدفاع العالمي، حيث تتمتع هذه الشركات بقدرات تصنيعية وتكنولوجية متقدمة، بالإضافة إلى خبرة طويلة في مجال الدفاع.

تَوسّع شركة “راينميتال” في منطقة أوروبا الشرقية

يذكر أن شركة “راينميتال” قد أعلنت، في بداية هذا العام، عن افتتاح مركز صيانة جديد في رومانيا، وذلك في إطار توسعها في منطقة البلقان.

وسيلعب مركز الصيانة دوراً محورياً في الحفاظ على الجاهزية التشغيلية لأنظمة القتال الغربية المستخدمة في أوكرانيا، بما في ذلك الدبابات والمدرعات والمركبات القتالية الأخرى.

وقد افتتحت مركزاً مماثلاً في ليتوانيا، وذلك بالشراكة مع صانع الأسلحة الألماني “كراوس-مافي ويغمان”، لتقديم الدعم اللوجستي للقوات الليتوانية وقوات حلف شمال الأطلسي المتمركزة في دول البلطيق.