“بوينغ” تطلق عملية تصنيع مروحيات “أباتشي AH-64E” لصالح المغرب

أعلنت شركة “بوينغ” الأمريكية، اليوم الإثنين، عن إطلاق عملية تصنيع 24 مروحية “أباتشي AH-64E” لصالح المغرب، وفق ما نقلت وكالة هسبرس.

صرحت الشركة في بيان رسمي أن مصنع “بوينغ” الجديد في ولاية أريزونا الأمريكية سيكون موقعًا رئيسيًا لإنتاج هذه الطائرات المتطورة.

وأكد المصدر نفسه أن حصول المملكة المغربية على 24 مروحية “أباتشي AH-64E” سيمنحها قدرات متقدمة وثابتة على الساحة العالمية.

ووفقًا للمعلومات المقدمة عبر موقع الشركة الرسمي، تُعتبر مروحيات “أباتشي” بجميع تفاصيلها الفريدة من نوعها الأقوى على مستوى العالم، وقد أثبتت ذلك خلال المعارك التي شاركت فيها القوات الأمريكية.

وأعربت كريستينا أوباه، نائبة رئيس برامج طائرات هليكوبتر الهجومية كبيرة المسؤولين التنفيذيين في موقع بوينغ ميسا، عن فخرها بتضمين طائرات الأباتشي ضمن الإرث المشترك النابع من الشراكة القوية بين “بوينغ” والمملكة المغربية التي تمتد لعقود.

وكانت اتفاقية بين المملكة المغربية وشركة “بوينغ” قد تم الإعلان عنها في عام 2020 لإنتاج 24 مروحية “أباتشي AH-64E” المتطورة، ومن المتوقع أن تكتمل عمليات التسليم في عام 2024.

وفق الموقع الرسمي للشركة الأمريكية سالفة الذكر، فإن “طائرات أباتشي بجميع أصنافها تعد الأقوى عبر العالم، وذلك ما أثبته في معارك الجيش الأمريكي، واليوم يشكل الصنف الجديد من هاته المروحيات العمود الفقري لأسطول المروحيات الهجومية للجيش الأمريكي وعدد متزايد من قوات الدفاع الدولية”.

يُعد إطلاق عملية تصنيع 24 مروحية “أباتشي AH-64E” لصالح القوات المسلحة الملكية المغربية خطوة مهمة في تعزيز قدرات الدفاع الجوي للمملكة.