مصر تحصل على مساعدات عسكرية أمريكية بمئات الملايين من الدولارات

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على تقديم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة مئات الملايين من الدولارات، وذلك على خلفية الحرب الدائرة في المنطقة وبالتأكيد على الأعمال المسلحة في البحر الأحمر، وفق ما نقلت “يسرائيل ديفينس”.

تتضمن المساعدات الأمريكية معدات لإنشاء سفن دورية محليا بقيمة 129 مليون دولار، بالإضافة إلى تصنيع هياكل المركبات التكتيكية الخفيفة بقيمة 200 مليون دولار.

ستساعد السفن الدورية التي ستحصل عليها مصر في أنشطة الدوريات البحرية المصممة لتحقيق الأمن البحري في كل من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

وستتكون المجموعات من قوارب مطاطية مصنوعة من المطاط، وأنظمة الأشعة تحت الحمراء، وحزمة كمبيوتر متطورة، وخدمات الدعم الفني واللوجستي، وقطع الغيار والمواد والمعدات والمكونات وغيرها من عناصر الدعم اللوجستي وبرامج التشغيل.

أما هياكل المركبات التكتيكية الخفيفة، فهي مصممة عادةً لمركبات “همفي”، مع محركات ديزل بقوة 190 حصانًا تمت تطويرها إلى محركات توربو بقوة 205 حصان.

وبحسب مجلة “يسرائيل ديفينس”، فإن الجيش المصري لا يستخدم مركبات من تصنيع شركة AM General، ولكنه يستخدم 114 مركبة تكتيكية خفيفة من طراز Sherpa 4×4 من إنتاج شركة Arquus Defense الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت الحكومة المصرية اتفاقية في عام 2017 لشراء ما بين 2000 إلى 3000 مركبة من طراز Panthera T6 من شركة Minerva الإماراتية.