شركة “شيبل” تعزز قدراتها في أبوظبي لتوسيع تطوير وإنتاج نظام الطائرات بدون طيار “كامكوبتر إس-300”

كامكوبتر

خاص – دفاع العرب

تعزز شركة شيبل Schiebel قدراتها بشكل كبير في أبوظبي لتوسيع تطوير وإنتاج طائرة “كامكوبتر® إس-300” CAMCOPTER® S-300، والتي تتمتع بقدرة عالية على التحمل وحمل حمولات ثقيلة.

تأتي هذه الخطوة بعد حصول الشركة على عقد مهم لتزويد البحرية الكورية الجنوبية بعدد من هذه الطائرات المزودة بأجهزة استشعار متطورة.

بالإضافة إلى قدرتها على التحليق لفترات طويلة، تستطيع طائرة “كامكوبتر® إس-300” حمل حمولات تصل إلى 250 كجم. وبفضل أدائها الاستثنائي غير المسبوق وقدراتها متعددة الاستشعار، تعتبر هذه الطائرة الجديدة مثالية لمهام الاستخبارات والمراقبة والكشف عن الأهداف والاستطلاع، مثل اكتشاف الغواصات والإنذار المبكر من الصواريخ، بالإضافة إلى مهام الإمداد التي تتطلب حمولة ثقيلة على مسافات طويلة في تضاريس معقدة.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال هانز جورج شيبل، رئيس مجلس إدارة مجموعة شيبل: “باعتبارنا روادًا في مجال تطوير وتسليم طائرات VTOL على مدى السنوات العشرين الماضية، تواصل شيبل الاستماع إلى احتياجات السوق، ومن خلال إضافة طائرة إس-300 إلى مجموعة منتجاتنا، فإننا نملأ الفجوة في مجال الطائرات طويلة المدى والقادرة على حمل حمولات ثقيلة. وبالنظر إلى تاريخنا الناجح في المنطقة، فإن موقعنا في أبوظبي هو الخيار المنطقي لتنفيذ هذا المشروع”.

وكان لشركة شيبل اختراق كبير في سوق الطائرات بدون طيار العالمية في عام 2005، عندما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة أول عميل يطلق طائرة “كامكوبتر® إس-100” التي أثبتت نجاحها الكبير.