شركة NHIndustries تشارك في معرض الدفاع العالمي

ترجمات- دفاع العرب

ستشارك شركة NHIndustries في معرض الدفاع العالمي الذي سيقام في الفترة الممتدة من 4 إلى 8 فبراير/ شباط الحالي في العاصمة السعودية الرياض.

ويعتبر هذا المعرض واحداً من أهم المعارض المتخصصة بالطيران والدفاع في منطقة الشرق الأوسط، وستقوم NHIndustries خلاله بعرض مروحية NH90 بنسختها البحرية NFH التي يعتمدها حالياً سلاح الجو الأميري القطري، الذي يستخدم أيضاً النسخة البرية TTH.

تم تصميم النسخة البحرية NFH بناء على تصميم مروحية NH90 لتكون مروحية بحرية مدمجة تعمل على متن السفن، حيث تم تطويرها وبناؤها بالتعاون مع شركائها “إيرباص” و”فوكر” و”ليوناردو”، وهي تتميز بقدرات متقدمة لمواجهة التطورات في المجال العملياتي البحري والسيناريوهات المختلفة.

وبفضل قدرتها على العمل من الشاطئ أو من على متن السفن الحربية في كافة الظروف، تم تصميم المروحية لتكون قادرة على تنفيذ عمليات مكافحة الغواصات (ASW) ومكافحة السفن بكفاءة عالية.

وبفضل حجم مقصورتها ومرونة معداتها، يمكنها تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ باستخدام أي من هذين التكوينين.

وتشمل الأدوار التكميلية، التي تتميز فيها NFH بفعالية عالية:

  • المراقبة والسيطرة البحرية
  • الإنذار المبكر المحمول جوًا
  • النقل اللوجستي والدعم الفني
  • الإمداد العامودي (VERTREP)
  • إخلاء المصابين (CASEVAC)
  • العمليات الخاصة (Special Ops / SOF) – بما في ذلك مكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة

ومنذ ديسمبر 2021، تسلم سلاح الجو الأميري القطري 17 مروحية من كلتا النسختين تم تجميعها في خطوط التجميع النهائية لشركة إيرباص (نسخة TTH) وليوناردو (نسخة NFH). وقد تجاوز عدد ساعات طيران الأسطول القطري 2500 ساعة، مع متوسط جاهزية يزيد عن 80%. وقد تحقق هذا الإنجاز بفضل التعاون الاستراتيجي مع شركة ليوناردو التي تشارك بشكل مباشر في تقديم التدريب ودعم عمليات الصيانة داخل الدولة.