وزارة الاستثمار السعودية وGAMI توقعان مذكرة تفاهم مع “هافيلسان”

خاص – دفاع العرب

في إطار سعيها لتوسيع تواجدها في منطقة الشرق الأوسط، وقعت شركة “هافيلسان” التركية مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار والهيئة العامة للصناعات العسكرية GAMI في المملكة العربية السعودية خلال فعاليات “معرض الدفاع العالمي” WDS.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين “هافيلسان” والسعودية في مجال الدفاع، بما في ذلك افتتاح مكتب للشركة في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة “هافيلسان” الاستراتيجية لتوسيع تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز قدراتها الدفاعية، ودعم جهودها في مجال البحث والتطوير.

تقدم “هافيلسان” مجموعة واسعة من الحلول الدفاعية المتطورة، بما في ذلك أنظمة C4ISR، وتكنولوجيا الاستقلالية، والطائرات بدون طيار (UAV)، والمركبات الأرضية والمركبات السطحية غير المأهولة، وتكنولوجيا المحاكاة.

تشارك 63 شركة رائدة في الصناعات الدفاعية التركية في معرض الدفاع العالمي 2024 الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح خلوق غورغون، رئيس الهيئة، في بيان صحفي، أن المشاركة التركية في معرض الدفاع العالمي 2024 هي ثاني أكبر مشاركة من حيث عدد الشركات، حيث تشارك 63 شركة تركية، بما يعادل 15% من إجمالي مساحة المعرض.

ويستمر معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يُعد منصة مهمة للتواصل وإقامة الشراكات وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات الدفاعية، حتى 8 فبراير/ شباط الجاري.