شركة TRD Defense Systems تطلق نظام ORION المتكامل والمحمول في معرض الدفاع العالمي للكشف عن المسيّرات الجوية والتصدي لها

خاص – دفاع العرب

تُشكل الطائرات المسيرة تهديدًا متزايدًا للأنظمة الدفاعية التقليدية، مما يدفع بالجهات الفاعلة في مجال الدفاع إلى البحث عن حلول مبتكرة لمواجهة هذا التحدي.

تقدم شركة TRD Defense Systems للأنظمة الدفاعية، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، حلاً ثوريًا من خلال منظومة “أوريون” ORION.

تقوم منظومة ORION بإرسال حزم طاقة مُوجهة تُعيق قدرة الطائرة المسيّرة على التحكم، مما يُجبرها على الهبوط أو السقوط.

وتُمثل ORION قفزة نوعية في مجال الدفاع ضد المسيرات، حيث تتميز بتكلفتها المنخفضة وفعاليتها العالية، مما يجعلها حلاً اقتصاديًا وفعالًا لمواجهة هذا التحدي المتزايد.

في حديثه لموقع دفاع العرب، أكد مهندس المشروع، نتاوت تشونرا، أن هذه الموجات تمثل بديلاً فعالاً عن الأنظمة التقليدية للدفاع ضد المسيرات، حيث تتميز بتكلفتها المتدنية، وتتمتع بدقة عالية في التصويب.

تتميز منظومة ORION بتكلفتها المنخفضة مقارنةً بالأنظمة التقليدية، مثل الصواريخ الموجهة، مما يجعلها حلاً اقتصادياً للدفاع ضد المسيرات.

يشير السيد سام أونغ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة TRD Defense Systems، إلى نجاح منظومة ORION في أكثر من 25 دولة، مؤكداً التزام الشركة بالتطوير المستمر لمنتجاتها لضمان أعلى مستوى من الجودة والفعالية في مواجهة التحديات الأمنية.

يدرك أونغ المتطلبات الواسعة في العالم العربي، ويتوقع أن تتجاوز إمكانات السوق للأنظمة المحمولة يدويًا وحدها 100 مليون دولار أمريكي.

مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية

تتماشى رؤية TRD Defense Systems مع الاستثمار طويل المدى والتوطين، وقد تم تعزيز هذا الالتزام من خلال إنشاء مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية، TRD Middle East Industry Co، والتي شرعت في برنامج الإنتاج التجريبي الافتتاحي منذ يناير/ كانون الثاني 2024.

يعكس هذا المشروع المشترك، إلى جانب إنشاء شركة محلية في المملكة، تفاني TRD Defense Systems في نقل التكنولوجيا وتعزيز الإنتاج وتطوير الحلول التعاونية، وذلك كله لمواكبة “رؤية 2030”.

بندقية ORION -H9

تتميز بندقية ORION -H9 بقدرتها على التعامل مع مجموعة واسعة من ترددات التحكم المستخدمة في المسيرات، مما يجعلها قادرة على التصدي لمختلف الأنواع المتاحة في السوق.

وتضمن التعديلات المحسّنة لتحمل الظروف المناخية الصعبة في الشرق الأوسط، أداءً مثاليًا وهي مصممة خصيصًا للمنطقة. وتضم بندقية الموجات شاشة LED لعرض معلومات الهدف وحالته، كما أنها مصممة لتحمل الظروف البيئية المتغيرة وتوفير أمان عال للمستخدمين والمعدات المجاورة.

تواصل TRD Defense Systems تطوير ORION لضمان مواكبة التطورات في مجال الطائرات المسيرة، وتقديم أفضل الحلول للدفاع ضد هذه التهديدات.