تعاون بين “كراكين” و”أوتيريون” يدفع بقدرات قوارب الأمن الساحلية إلى آفاق جديدة

ترجمات – دفاع العرب

أعلنت كل من “كراكين تكنولوجي جروب” و”أوتيريون” عن شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرات القوارب الأمنية الساحلية ذاتية التشغيل بشكلٍ كبير.

تهدف هذه الشراكة إلى دمج خبرة الشركتين الرائدتين في مجال التكنولوجيا البحرية والروبوتات الجوالة، مما سيُحدث ثورة في مجال الأمن البحري.

تركز الشراكة على تطوير وتنفيذ أنظمة برمجيات ذاتية نمطية ومنخفضة التكلفة وقوارب بدون طيار (UxV) للمجال البحري. ستُركز المرحلة الأولى من التعاون على دمج هندسة الاستقلالية المتكاملة في منصات “كراكين” Scout K3 و Manta K4 غير المأهولة.

تم بالفعل دمج أنظمة Auterion Skynode X و AuterionOS والعديد من “تطبيقات” القدرات في USV Scout K3 التابعة لشركة “كراكين”، والتي تخضع حاليًا لاختبارات بحرية في المياه المفتوحة.

يُتيح البناء المفتوح لنظام التشغيل AuterionOS إنشاء تطبيقات جديدة حسب الحاجة، مما يُوسّع باستمرار قدرة “كراكين” على تلبية مجموعة واسعة من حالات الاستخدام الضرورية في المجالات البحرية.

أعرب لورينز ماير، الرئيس التنفيذي لشركة “أوتيريون”، عن سعادته بتوسيع خبرة الشركة في المجال البحري إلى جانب شركة كراكن الرائدة في مجال منصات الأمن الساحلية.

وصرّح مال كريس، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كراكين تكنولوجي جروب”، أن التعاون مع “أوتيريون” قد فتح أعينهم على حجم ونطاق التحول التقني الجاري في مجال الأمن البحري، مما يمُدّهم بقدرات فريدة في وقت قياسي.

وأكد كريس أن “كراكين” تتطلع بشغف إلى مستقبل مثير لتحويل المناورة الساحلية بالتعاون مع “أوتيريون”.