دفعة جديدة من طائرات “سو-35 إس” المتطورة تُعزّز قدرات القوات الجوية الروسية

أعلنت شركة “صناعة الطائرات المتحدة” الروسية، عن تسليم دفعة جديدة من طائرات “سو-35 إس” المتطورة إلى وزارة الدفاع الروسية، وذلك في إطار تعزيز قدرات الدفاع الجوي للبلاد.

وتمّ تصنيع هذه الدفعة في مصنع “غاغارين” للطائرات بكومسومولسك على أمور، التابع لشركة “صناعة الطائرات المتحدة”.

وقد خضعت طائرات “سو-35 إس”، وهي من الجيل “4++”، لسلسلة من الاختبارات الأرضية والجوية المكثفة في ظروف تشغيلية متنوعة، قبل تسليمها إلى القوات الجوية الروسية.

مميزات سو-35 إس:

  • مقاتلة متعددة المهام: تتمتع سو-35 إس بقدرات عالية في القتال الجوي والهجوم على الأرض، مما يجعلها أداة قوية لتعزيز قدرات الدفاع الجوي والهجومية.
  • تقنيات متطورة: تمّ تجهيز سو-35 إس بأحدث أنظمة المعلومات والرادارات وأنظمة الاستهداف.
  • ربط سريع: تتمتع سو-35 إس بنظام اتصال وتبادل معلومات سريع السرعة بين الطائرات ومركز القيادة الأرضية، وبين الطائرات نفسها.

يُعدّ تسليم هذه الدفعة الجديدة من طائرات “سو-35 إس” خطوة هامة في تعزيز قدرات الدفاع الجوي للجيش الروسي. وتُعتبر سو-35 إس من أفضل المقاتلات في العالم، وإضافتها إلى أسطول الطائرات الحربية الروسية ستُعزّز بشكل كبير من قدرة روسيا على الدفاع عن أجوائها ومصالحها.

وقال النائب الأول للمدير العام لمؤسسة “روستيخ”، فلاديمير أرتياكوف: “تم تجهيز “سو-35 إس” بمعدات متقدمة وأنظمة معلومات واستهداف بعيدة المدى، وتسمح الأنظمة الحديثة الموجودة على متن الطائرة بالاتصال وتبادل المعلومات، العالي السرعة، بين الطائرات ونقاط التحكم الأرضية، وبين الطائرات مع بعضها بعضا”.