كوريا الشمالية تختبر صاروخًا باليستيًا تكتيكيًا بنظام توجيه جديد

كوريا الشمالية

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام توجيه جديد، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتطوير قدراتها العسكرية.

وأفادت الوكالة بأن “المديرية العامة لبناء الصواريخ في كوريا الشمالية نفذت، في 17 مايو/ أيار، عملية إطلاق اختبارية لصاروخ باليستي تكتيكي باستخدام نظام ملاحة جديد مستقل ذاتيًا”.

ويهدف هذا النظام الجديد، بحسب الوكالة، إلى تعزيز دقة الصاروخ وفعاليته في إصابة أهدافه. وقد أكدت الاختبارات “دقة وموثوقية” هذا النظام، مما يشكل إنجازًا هامًا في مجال تطوير تقنيات الأسلحة الكورية الشمالية.

وأشارت الوكالة إلى أن الاختبارات جرت “في إطار النشاط الدوري لمديرية الصواريخ ومعاهد أبحاث الدفاع التابعة لها، بهدف التطوير النشط لتقنيات الأسلحة”.

وذكرت مصادر إعلامية رسمية أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد حضر عملية الإطلاق، مما يدل على الأهمية التي توليها كوريا الشمالية لهذه الاختبارات.

تُعَدّ هذه ثالث عملية إطلاق صواريخ تجريها كوريا الشمالية خلال الأسابيع الماضية، حيث أطلقت في 22 أبريل/ نيسان صواريخ قصيرة المدى من عيار 600 ملم، كما أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي في 17 مايو/ أيار.