“هانوا للفضاء والطيران” توقع مذكرة تفاهم مع “ويداد” لتزويد الجيش الماليزي براجمات صواريخ

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة “هانوا للفضاء والطيران” (Hanwha Aerospace) الرائدة في مجال الفضاء والدفاع في كوريا الجنوبية، مذكرة تفاهم مع مجموعة “ويداد التجارية” (Widad Business Group) الماليزية بهدف التعاون في مشروع تزويد الجيش الماليزي براجمات صواريخ متعددة الإطلاق.

تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد التزام “هانوا” بتعزيز القدرات العسكرية لماليزيا من خلال تقديم حلول دفاعية متطورة تلبي احتياجاتها الاستراتيجية.

تعاون استراتيجي لتعزيز القدرات الدفاعية لماليزيا

أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة “ويداد” عن إعجابه بسجل “هانوا” المتميز في مجال تصنيع وتطوير أنظمة الدفاع المتقدمة، مشيدًا بطموح الشركة الكورية وابتكارها وريادتها في هذا المجال. وأكد تطلعه لثمار هذه الشراكة التي ستساهم بلا شك في نمو أعمال مجموعة “ويداد” في قطاع الدفاع، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة هانوا للفضاء والطيران على التزام الشركة بتقديم حلول فعالة لتعزيز القدرات العسكرية لماليزيا، مشددًا على أهمية التعاون الوثيق مع السلطات المعنية لضمان تحقيق التقدم والازدهار المتبادلين في المستقبل.

K239 تشونمو: راجمات صواريخ متعددة الإطلاق لتعزيز قدرات الجيش الماليزي

تسعى ماليزيا إلى استبدال أسطولها القديم من راجمات صواريخ Astros II براجمات صواريخ متعددة الإطلاق “K239 تشونمو” ذاتية الدفع من طراز هانوا، والتي تتميز بمرونتها وقدرتها على إطلاق صواريخ بمديات مختلفة.

يُشار إلى أن K239 تشونمو هو نظام راجمات صواريخ متعددة الإطلاق من الجيل التالي، يتميز بقدراته المتقدمة في مجال القصف الدقيق وفاعليته في مختلف العمليات العسكرية. كما يتميز النظام بقدرته على إطلاق صواريخ بمديات تتراوح بين 36 و 290 كيلومترًا، مما يجعله أحد أكثر أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة الإطلاق فعالية في العالم.